ولتحديد مستويات السعادة، أطلقوا تطبيقا للهاتف المحمول شجع المشاركين على اتخاذ قرارات محفوفة بالمخاطر والتعبير عن رأيهم في كيفية أدائهم.
وشارك أكثر من 18000 شخص اللعبة، ما أعطى الباحثين نظرة ثاقبة للروابط بين الأداء والتوقعات ومستويات السعادة لدى المشاركين.
وقاموا بإقران النتائج مع فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي لاكتساب فهم أعمق وإنشاء معادلة يمكن أن تشرح العوامل المختلفة التي تهم السعادة لدى كل منا.
ونشر الفريق نفسه معادلة في عام 2016 ربطت بين السعادة والمساواة، وإيجاد عدم مساواة أكبر يؤدي إلى انخفاض مستويات السعادة.
وبالنسبة للعمل الجديد، وجدوا أن السعادة مرتبطة بالتوقعات. إن اكتشاف أن خفض التوقعات يزيد من احتمالية حدوث مفاجأة إيجابية، لكن خفضها باستمرار قد يجعلك غير سعيد - لذا فإن الأمر يتعلق بإيجاد التوازن الصحيح.
ويقول الباحثون إنه يجب علينا التعامل مع السعادة "كأداة وليس هدفا في حد ذاتها"، لإعطائنا نظرة ثاقبة لأي مهمة معينة وتوجيه أفعالنا بناء على الشعور.
وتتضمن صيغ السعادة المقترحة في الماضي الحصول على قسط كاف من النوم وممارسة الرياضة وتناول نظام غذائي صحي. ويقترح آخرون التأمل وقضاء الوقت مع العائلة.
ووجد فريق UCL، بقيادة روب روتليدغ، أنه في حين أن هذه الأشياء مرتبطة بالسعادة، إلا أنها "لا تعمل من أجل الجميع"، لذلك شرعوا في إيجاد أرضية مشتركة.
وفي عام 2016، اقترح روتليدغ وزملاؤه معادلة سعادة أولية، تربط المساواة بالسعادة، وإيجاد عدم المساواة يقلل من مستوى السعادة، لكن هذه الدراسة الجديدة تبني على ذلك.
واستندت هذه المعادلة المبكرة إلى لعبة تتضمن المقامرة، مع مكافآت مقابل النتائج والقرارات التي تؤثر على السعادة (ممثلة بـ t في المعادلة).
لم ينشروا بعد معادلة بناء على النتائج الجديدة.
وقال روتليدغ: "السعادة معقدة حقا. يمكن أن تتغير بسرعة وتختلف بالنسبة للجميع بطرق لا يفهمها العلماء. وفي بحثنا المستمر، نحاول التقاط هذه الذاتية والحصول على رؤية أكثر اكتمالا لماهية السعادة".
وهذا هو المكان الذي بدأت فيه اللعبة، بناء على حقيقة أن الناس يحصلون على السعادة من ألعاب مثل Candy Crush Saga (كاندي كراش) وFornite، فقد أرادوا معرفة ما إذا كانت اللعبة يمكن أن توفر "معلومات مفصلة حول تعقيدات السعادة".
وسُميّت اللعبة باسم Happiness Project (مشروع السعادة)، وهي مجانية للتنزيل في متاجر التطبيقات وتطرح السؤال "ما مدى سعادتك الآن" مع تقدم اللعبة.
وقال روتليدغ: "حتى الآن، تمكنا من التوصل إلى أن التوقعات مهمة للغاية. ولدى 18420 شخصا لعبوا لعبة قرار بسيطة محفوفة بالمخاطر على هواتفهم، أظهرنا أن السعادة لا تعتمد على مدى أدائهم الجيد، ولكن ما إذا كانوا يقومون بعمل أفضل من المتوقع".
ووجدوا أن التوقعات العالية تبدو مشكلة كبيرة فيما يتعلق بالسعادة، ما يشير إلى أنه "ليس من الجيد أن تخبر صديقا أنه سيحب الهدية التي توشك على منحها إياه"، لأنه يرفع التوقعات ويزيل المفاجأة. .
ووجدوا أن مشكلة استخدام هذه الحيلة لاختراق سعادتك هي أن التوقعات بشأن الأحداث المستقبلية تؤثر أيضا على السعادة.
ويقترح روتليدغ أنه إذا كنت تخطط لمقابلة صديق بعد العمل، فقد لا تكون سعيدا إذا ألغيت فجأة، لكن توقع الإلغاء لن يجعلك أكثر سعادة.
وفي هذه الحالة، "قد تكون أكثر سعادة قليلا طوال اليوم" إذا كنت تتوقع رؤيتهم "حتى لو كان هناك خطر لن تسير الأمور كما هو مخطط لها".
وقال إن السبب الآخر الذي يجعل من الصعب اختراق سعادتك، هو أن التوقعات مهمة حقا لاتخاذ القرار، مضيفا أنه إذا كنت تتوقع الأسوأ دائمًا، فسيصبح من الصعب اتخاذ خيارات جيدة في الحياة. والتوقعات الواقعية هي الأفضل بشكل عام. وفي الواقع، اكتشفنا أن السعادة مرتبطة ارتباطا وثيقا بالتعلم عن بيئتنا.
وهناك أوقات، مثل العطلة، قد لا يكون فيها خفض توقعاتك فكرة سيئة.
واكتشف الفريق أيضا أن معظم الأحداث لها تأثير مؤقت فقط على السعادة، والتي وصفوها بأنها "حلقة مفرغة من المتعة".
وكتب روتليدغ: "في البيئات غير المؤكدة، بما في ذلك كل من الألعاب والحياة الواقعية، غالبا ما يكون ما حدث قبل دقائق غير ذي صلة بالمهمة المطروحة".
وقاد هذا الفريق إلى اقتراح أننا بحاجة إلى تغيير الطريقة التي ننظر بها إلى السعادة، كأداة وليس كهدف في حد ذاتها.
ويقولون إنه يمكن أن تكون أداة لإخبارنا إذا كانت الأمور تسير على ما يرام بشكل مفاجئ، أو تحفزنا في اللحظات الحاسمة.
ويتضمن تطبيق الهاتف المحمول أربع ألعاب صغيرة تركز على عدم اليقين والتفكير في المستقبل والتعلم والجهد - أربعة أشياء يقول علماء الأعصاب إنها "حيوية للسعادة".
وتجعلك إحدى الألعاب تتخذ قرارات بشأن ما إذا كانت الأشياء تبدو جيدة أو سيئة، بينما تضعك لعبة أخرى في دور الصياد الذي يقرر مقدار الجهد الذي يجب أن تضعه في الصيد.
وفي جميع المباريات، يُسأل اللاعبون عن سعادتهم طوال الوقت "لاكتشاف الحقائق التي تهم الجميع".
ولم يكمل الفريق المعادلة بعد، لكنهم يأملون أن تسمح لهم البيانات التي يجمعونها، بإنشاء "معادلة السعادة" البسيطة في المستقبل.