البث المباشر

روحاني : ايران تتوصل الى توافق خلال مباحثات فيينا

الخميس 27 مايو 2021 - 16:29 بتوقيت طهران
روحاني : ايران تتوصل الى توافق خلال مباحثات فيينا

اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني عن التوصل الى توافق خلال مفاوضات فيينا بين الجمهورية الاسلامية ومجموعة "4+1" بشأن رفع الاجزاء الرئيسية للحظر.

جاء ذلك بتصريحات لروحاني خلال مراسم تدشين عدة مشاريع وطنية تابعة لوزارة التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية الايرانية ، اشار فيها الى الانجازات التي قامت بها الحكومة فيما يتعلق برفع الحظر

واوضح روحاني: " كان من الممكن ان يكون الحظر قد انتهى الان ولكن علينا الان انجاز ذلك عبر الاجماع وتبادل الافكار معا".

واضاف: باعتقادي ان الاجزاء الرئيسية للحظر قد تم التوافق حول رفعها وينبغي ان تكتمل عمليا وحينها نقوم بالتنفيذ.

وشدد الرئيس الايراني على ان رفع الحظر كان من الممكن انجازه بنهاية العام الماضي " العام الايراني الماضي انتهى في العشرين من اذار / مارس" لو كانت طهران راغبة برفع جزئي للحظر كرفع الحظر النفطي مثلا او الحظر على القطاعات المصرفية.

في جانب اخر من تصريحاته ، أعرب الرئيس حسن روحاني عن أمله في أن يشهد القطاع السياحي مطلع العام الايراني القادم وأعياد النوروز  ظروفا جديدة بفضل التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا والاستمرار في الالتزام بالتعليمات الصحية.

واشار الرئيس روحاني الى أن القطاع السياحي سيبقى متلكئا خلال الاشهر الستة الاولى من هذا العام بسبب تداعيات انتشار كوفيد تسعة عشر مبينا انه سيشهد تحسنا خلال الاشهر الاخيرة من العام الجاري ومطلع العام الايراني القادم مع اكتمال التطعيم ضد الفيروس المستجد.

ولفت الى أن الحكومة بذلت خلال 8 اعوام جهودا جيدة في مجال التراث الثقافي والسياحي وقطاع الصناعات اليدوية ورفعت عدد الاسرّة في الفنادق والمناطق السياحية الى 465 الفا.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة