البث المباشر

أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم

الثلاثاء 25 مايو 2021 - 12:53 بتوقيت طهران
أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم

تداولت الصحف الايرانية الصادرة في طهران اليوم الثلاثاء، عدداً من القضايا المحلية والاقليمية والدولية، من ابرزها، القائد بمعرض رده على رسائل قيادات المقاومة الفلسطينية .. سترون النصر النهائي ايها الاخوة، ظريف .. الغاء الحظر مسؤولية قانونية على عاتق امريكا لا اداة مفاوضات.

اطلاعات...
- القائد بمعرض رده على رسائل قيادات المقاومة الفلسطينية .. سترون النصر النهائي ايها الاخوة.

افكار...
- الوزير ظريف .. الغاء الحظر مسؤولية قانونية على عاتق امريكا لا اداة مفاوضات.

ايران ..
-ايران و الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعلنان عن تمديد التفاهم المشترك لمدة شهر.

ابرار..
- عراقجي يرد على بلينكن.. على امريكا الغاء الحظر اولا قبل اي حديث اخر.

كيهان...
- صواريخ المقاومة الفلسطنية تدفع الاف الصهاينة الى عيادات الامراض النفسية.

جام جم ..
- حركة انصار الله اليمنية تؤكد ان الكيان الصهيوني سيواجه المزيد من الهزائم.

جمهوري اسلامي ..
- المقاومة الفلسطينية تحذر الكيان الصهيوني بشدة من مغبة انتهاك وقف اطلاق النار

جوان ..
- هجوم صاروخي يستهدف مواقع للقوات الامريكية في قاعدة عين الاسد في غرب العراق

رويش ملت ..
- المتحدث باسم الخارجية ينوه بان الجولة الخامسة من مباحثات فيينا قد تكون النهائية

قدس ..
- صالحي .. ايران ستواصل انتاج يورانيوم بدرجة تخصيب ستين بالمئة

عصر ايرانيان ..
- انباء عن تحرك امريكا لاقامة قاعدة جوية ضخمة بباكستان قرب الحدود مع افغانستان

آرمان ملي ..
- لافروف يحذر من توسيع حلف الناتو والقوات الامريكية من تحركاتهما في اوكرانيا

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الثلاثاء

ايران ..
صحيفة ايران كتبت في افتتاحيتها ( فرصة اخرى لاحياء الاتفاق النووي ).. ( ان موافقة ايران على طلب الوكالة الدولية للطاقة الذرية تمديد تفاهم المراقبة لمدة شهر, انقذت مباحثات فيينا من الانهيار) فأمد هذا التفاهم انتهى مطلع هذا الاسبوع وكان من المحتمل ان تعمد بلادنا لتفكيك كاميرات المراقبة التابعة لهذه الوكالة في منشآتها النووية الا انها فضلت التريث لاعطاء فرصةاخرى لجهود احياء الاتفاق النووي عبر موافقتها على طلب الوكالة الدولية بتمديد هذا التفاهم لمدة شهر انتظارا لما ستسفر عنه مباحثات فيينا / وكان من حق ايران تفكيك كاميرات المراقبة وعدم تسليم الاشرطة بعد انتهاء فترة الاشهر الثلاثة المحددة لالغاء الحظر بالكامل دون ان يتم الغاءه

جوان ...
في الشان الفلسطيني كتبت صحيفة جوان في تقريرها التحليلي الذي ينقل عن الفصائل الفلسطينية تحذيرها من ان ( فرصة الكيان لتكريس وقف القتال بدأت بالنفاد) وتقول جوان ... (المقاومة الفلسطينية حذرت الكيان الصهيوني من انها ستستأنف المواجهة دون تردد مالم يوقف جرائمه في الضفة الغربية والقدس )ولوحت حماس والفصائل الفلسطينية الاخرى ضمنيا بذلك الى احتمال توجيه المزيد من الضربات الصاروخية لتل ابيب والمدن والمواقع الحيوية في فلسطين المحتلة اذا لم توقف تل ابيب ممارساتها القمعية ضد الفلسطنيين بالضفة القدس .

وهذا يعني وضع المقاومة لمعادلة جديدة ترتكز على الردع دفاعا عن الضفة الغربية, معادلة قد يتسع نطاق ردعها ليشمل المخططات الاستيطانية والتهويدية الصهيونية في القدس وكل ارجاء الضفة.

عصر ايرانيان ...
نشرت صحيفة عصر ايرانيان تقريرا ينقل عن محافل اعلامية بافغانستان وباكستان قولها ان ( امريكا تقيم قاعدة في الحدود الافغانية الباكستانية ) وحسب الصحيفة .. هناك انباء لمصادر ومحافل اعلامية مختلفة بكابول واسلام اباد بشأن انهماك امريكا باقامة قاعدة عسكرية ضخمة قرب الحدود الباكستانية مع افغانستان, (( ان انتشار هذه الانباء ياتي رغم تاكيدات باكستان قبل ايام بعدم السماح باقامة اية قواعد عسكرية اجنبية باراضيها ).

هذاونقلت وكالة سبوتنيك الروسية للانباء عن شهود عيان ومسؤولين محليين بولاية بكتيا الافغانية القريبة من الحدود الباكساتنية ان عشرات الطائرات العمودية وعدد كبير من الشاحنات الضخمة الامريكية تشارك في عمليات بناء قاعدة جوية ضخمة في منطقة باراجنار الباكستانية المحاذية للحدود مع افغانستان.

حمايت ..
- صحيفة حمايت كتبت في مقالها عن تصاعد واتساع دائرة (الحرب بالنيابة بين الرياض وابوظبي باليمن) .. الاشتباكات الاخيرة بين انصار الرئيس اليمني السابق الهارب منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي في جنوب اليمن اتخذت طابع اكثر عنفا في تجاهل كامل لاتفاق الرياض المبرم بينهما عام 2019 ، ( ان حدة المعارك بين انصار هادي المدعوم سعوديا والمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا تعكس توجها نحو الحسم ) ويبدو ان هناك تضارب كبير في المصالح وفي النوايا الاستراتيجية ايضا بين الامارات والسعودية بشأن جنوب اليمن , حيث يتحرك الطرفين لشراء ولاءات قبلية وحتى ولاءات تنظيمات متطرفة وارهابية ايضا تحسبا لاستمرار الصراع على النفوذ وربما لحسمه عبر وكلاءهما بالساحة اليمنية .

خراسان...
في مقالها الذي يحمل عنوان ( نفاد صبر المقاومة العراقية) كتبت صحيف خراسان .. عكس تزامن صدور بيان لغرفة التنسيق المشتركة بين فصائل المقاومة بالعراق مع اتساع الهجمات على القوات الامريكية واقع نفاد صبر المقاومة العراقية ازاء بقاء القوات الامريكية , فالبيان دعا الى تصعيد الهجمات لاجبار الامريكيين على الانسحاب، ( ان هناك قناعة في اوساط المقاومة العراقية بشأن افتقار حكومة الكاظمي للارادة اللازمة لتفعيل قرار البرلمان العراقي ) وهو القرار الداعي لخروج القوات الامريكية, كما ترى المقاومة العراقية ان امريكا تتحايل للالتفاف على ذلك القرار بخديعة مكشوفة تتضمن تغيير عنوان واسم مهمة قواتها في العراق من كونها مهمة قتالية الى كونها مهمة تدريبة , وكأنها تلعب لعبة الخروج من الباب والعودة من الشباك للبقاء عسكريا في العراق .

جمهوري اسلامي ..
نشرت صحيفة جمهوري اسلامي تقريرا يحمل عنوان ( الامارات واثبات انقيادها للصهاينة مرة اخرى ) جاء فيه .. تحدثت محافل اعلامية اقليمية عن ابداء الامارات استعدادها لتعويض الكيان الصهيوني عن الخسائر التي لحقت به في حربه الوحشية على قطاع غزة .

( ان هذا يعني بان العالم الذي يبدي تعاطفه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني في واد والامارات في واد آخر تماما ) ان الامارات لم ترد ولم تصدر توضيحات في هذا الشان , ورغم ان هذه الانباء اكدت بان ولي عهد الامارات نفسه ابدى في اتصال هاتفي مع نتنياهو استعداد ابو ظبي لتعويض كيان الاحتلال عن خسائره في حربه العدوانية على غزة والتي تفوق الملياري دولار حسب تقديرات دولية .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة