الشعب البحريني يعلن "البراءة" من الحكام المطبعين

السبت 15 مايو 2021 - 19:23 بتوقيت طهران
الشعب البحريني يعلن "البراءة" من الحكام المطبعين

عبر الشعب البحريني عن دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني ورفضهم للإعتداءات الإسرائيلية الوحشية بحقهم في قطاع غزة والمسجد الأقصى.

وتصدر وسمي "#التطبيع_خيانة - #بحرينيون_ضد_التطبيع" قائمة الوسوم الاعلى تداولا في البحرين وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية الـ (73) للنكبة الفلسطينية.

النشطاء اكدوا وقوف جميع فئات الشعب البحريني صفا واحدا الى جانب اهالي فلسطين في صراعهم مع كيان الاحتلال الصهيوني، وان القضية الفلسطينية محورية في الوجدان العربي ولدى كل الشعوب الحرة.

وعبر النشطاء عن استهجانهم لمواقف الحكومات المطبعة، واعتبروا ان حكومة الاحتلال تمادت في طغيانها نظرا للدعم التي تحصل عليها من الدول التي هرولت لتطبيع معها، وان القوى الاستعمارية شرعت في تنفيذ مشروعها الاجرامي على أرض فلسطين بسبب خذلان بعض الأنظمة العربية وتواطؤ البعض الآخر.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي القصف العنيف على الشعب الفلسطيني العزل في قطاع غزة، بينما كانت دفعات الصواريخ المقاومة تنطلق من القطاع باتجاه المدن والبلدات الاحتلال، لا سيما الجنوبية منها ردًا على جرائم الاحتلال في القدس و المسجد الأقصى.

وكتب "مشعل طارق العبدالغفور" في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : "أثبتت الأحداث الأخيرة كيف أن القضية الفلسطينية محورية في الوجدان العربي، ولو امتلكت الشعوب القرار لما تجرأت الأنظمة وطبعت؛ رسالة الشعوب أبلغ من كل أصوات النشاز التي تزامنت مع موجة التطبيع الأخيرة".

وغرد "Rami Abdullah" : "علموا أبنائكم ان كل الأرض عربية فلسطينية وان #التطبيع_خيانة وان الحق يظل حق مهما طال الزمن".

وكتب "jawad_abbasgn" في تغريدته :"شعب #البحرين الأبيّ يواصل تظاهراته في مختلف المناطق -، نهاراً وليلاً نصرة لشعبنا الفلسطيني الصامد في وجه العدوان الإسرائيلي".

واشار "مهدي سلمان" في تغريدته الى ان : "بعد انتخابات، وفشل متكرر في تشكيل حكومة، ثبت تشتت الصهاينة، وها فلسطين تثبت توحدها، فبالرغم من مرور 73 عاما على النكبة، فإن الشعب الفلسطيني واحد، وهو الشعب الوحيد الخليق بفلسطين كل فلسطين".

واضاف في تغريدة اخرى "المطبعين حديثا، هذا وقت التخلّي عن هذا العار، انظروا بأعينكم، أنتم في الجهة الخطأ، من الأخلاق والمبادئ، الجهة الخطأ من القرارات الإستراتيجية، لا جبل اليوم يعصمكم من الخيبة..لا يأخذكم الكبر".

فيما غرد "ali bin jawad" : "اليوم 15 أيار ذكرى الـ73 لنكبة شعبنا #الفلسطيني،الذي يعيش أوضاعاً مأساوية شكلت بداية لضياع #فلسطين، عندما شرعت القوى الاستعمارية في تنفيذ مشروعها الاجرامي على أرض #فلسطين.سببه خذلان بعض الأنظمة العربية وتواطؤ البعض الآخر".

وغرد صاحب حساب باسم "WorldCitizen" : "كيف يزول #الكيان_الصهيوني و المتصهينين العرب أكثر دفاعا عن هذا الكيان الغاصب ؟".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم