البث المباشر

رجل يخبز البيتزا بحرارة الحمم البركانية

الجمعة 14 مايو 2021 - 08:17 بتوقيت طهران
رجل يخبز البيتزا بحرارة الحمم البركانية

توصل رجل في غواتيمالا الى فكرة جديدة وغريبة لطهي اكلة البيتزا مستعينا بالحمم البركانية في مغامرة غريبة قرب واحد من أخطر البراكين النشطة في العالم.

ودأب ديفيد غارسيا، على طهي البيتزا فوق الحمم البركانية المنبعثة من بركان باكايا، التي بدأ بالثوران مرة أخرى في فبراير شباط الماضي.

ويرتدي غارسيا ملابس واقية اثناء هذه المغامرة ويقوم بخبز البيتزا على صفائح معدنية خاصة، يمكنها تحمل درجات حرارة تصل إلى 1800 درجة فهرنهايت وقد بدأ فكرته هذه عام 2013  في كهوف صغيرة على سفح الجبل.

ويؤكد غارسيا انه وضع البيتزا في كهف ساخن بلغت حرارته 800 درجة مئوية، وأخرجها خلال 14 دقيقة وعندما تذوقها اعجبته الفكرة للغاية. 

وعندما بدأ نشاط البركان باكايا في الأسابيع الأخيرة، نقل غارسيا عمليته المؤقتة إلى منطقة صخرية بالقرب من فوهة البركان وبدأ في الطهو على الحمم نفسها.

وأضاف أن الحمم البركانية يمكن أن تصل درجة حرارتها إلى 3600 درجة فهرنهايت، "لذلك يجب أن أراقب اتجاه الرياح حتى لا يؤثر على البيتزا".

وتستهوي هذه الفكرة الغريبة السياح الذين تدفقوا إلى الجبل للحصول على شريحة بيتزا البراكين المميزة 

وفي حين أن نهج غارسيا فريد من نوعه، فهو ليس الطاهي الوحيد الذي يستخدم الحمم البركانية بدلا من الفرن , ففي عام 2014 قام رائدا الأعمال في لندن سام بومباس وهاري بار، بشوي شرائح اللحم فوق الصهارة المتدفقة الساخنة.

 

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة