البث المباشر

استئناف التعاملات المصرفية بين ايران والصين اليوم

الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 11:50 بتوقيت طهران
استئناف التعاملات المصرفية بين ايران والصين اليوم

اعلن نائب رئيس غرفة التجارة الايرانية الصينية المشتركة مجيد رضا حريري ان بامكان تجار البلدين استئناف معاملاتهم المالية عبر مصرف كونلون الصيني انطلاقا من اليوم الاثنين.

واشار حريري في تصريح لوكالة انباء فارس الى بدء المبادلات المصرفية مع الصين وقال انه ومنذ الحظر السابق والى نحو 60 يوما مضت كانت المبادلات المصرفية التجارية بين البلدين تجري عبر مصرف كونلون الصيني.

وافاد بانه بعد توقف في المعاملات المصرفية بين ايران والصين دام نحو ستين يوما سيكون بامكان تجار البلدين استئناف تحويلاتهم المالية انطلاقا من اليوم.

واكد ان هذا الاتفاق لا يعني تسوية مشاكل المبادلات المصرفية للرعايا الايرانيين المقيمين في الصين، وقال ان الايرانيين القاطنين في الصين مثل الجامعيين والموظفين سيواجهون مشاكلهم الخاصة في مجال تحويلاتهم المصرفية لان البنوك الصينية شانها شان سائر البنوك في العالم تتنصل عن تقديم الخدمات للايرانيين بسبب الحظر الى جانب ذريعة عدم انضمام ايران لمعاهدة مجموعة العمل المالي الدولية (فاتف).

واشار حريري الى ان الصين تصدر شهريا مليار دولار من السلع الى ايران وقال ان توقف المبادلات المصرفية بين البلدين خلق مشاكل على صعيد سد حاجة البلاد للمواد الاولية ولكن استئناف المبادلات المصرفية من شانه تسوية هذه المشاكل على وجه السرعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة