البث المباشر

أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الخميس 29 أبريل 2021

الخميس 29 إبريل 2021 - 13:47 بتوقيت طهران
أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الخميس 29 أبريل 2021

تناولت الصحافة الايرانية اليوم عدة عناوين مهمة منها، الرئيس روحاني: القدرات العسكرية والدبلوسية تسيران بمسار واحد، عراقجي: يجب الغاء كل اشكال الحظر بما فيها التي ترتبط بقانون كاتسا الامريكي، هذا اضافة الى مواضيع مهمة أخرى.

ايران ...

الرئيس روحاني مشيراً للشريط الصوتي المسرب لظريف .. القدرات العسكرية والدبلوسية تسيران بمسار واحد

ابرار ..

عراقجي .. يجب الغاء كل اشكال الحظر بما فيها التي ترتبط بقانون كاتسا الامريكي

كيهان ..

تزامن استدارة بن سلمان نحو الدبلوماسية مع تقدم حركة انصار الله اليمنية ميدانيا

اطلاعات ..

القوات اليمنية المشتركة تحطم خط الدفاع الثاني للتحالف السعودي في مأرب

ابتكار ..

الصين تؤكد ضرورة قيام امريكا بالخطوة الاولى اللازمة لتعبيد طريق عودتها للاتفاق النووي

آفتاب ...

رئيس وزراء باكستان يلوح بسلاح المقاطعة الاقتصادية للتصدي لسيناريو الترويع من الاسلام بالغرب

آرمان ملي ..

لافروف ينتقد بريطانيا بشدة لدورها التخريبي في مسار العلاقات الاوروبية مع روسيا

رسالت ..

منظمة مراقبة حقوق الانسان...الكيان الصهيوني ينتهج سياسة عنصرية ويرتكب جرائم ضد البشرية

قدس ..

البيت الابيض ينفي ارتكاب الكيان الصهيوني جرائم بحق البشرية وممارسته التمييز العنصري

جام جم ..

المتحدث باسم الكرملين يصرح بان بوتين لايرغب بلقاء بايدن في الوقت الحاضر

حمايت ...

عراقجي يلوح باحتمال الانسحاب من مباحثات فيينا مالم يبدي الطرف الاخر الجدية اللازمة

جمهوري اسلامي ..

ولي عهد السعودية يعبر في تغيير مفاجئ عن رغبة الرياض بتحسين العلاقات مع طهران

أهم مقالات الصحف الايرانية لصباح اليوم الخميس:

جام جم ...

صحيفة جام جم كتبت عن تصريحات ولي عهد السعودية الاخيرة في مقالها، بن سلمان على عتبة الاستدارة،...ولي عهد السعودية عبر عن رغبة بلاده بتحسين الاجواء مع ايران ولم ينسى طرح تحفظات رئيسية ترتبط بقدرات ايران الدفاعية وسياساتها الاقليمية.

ان اشارات التهدئة الصادرة عن بن سلمان لا ترتبط بقناعة واقعية قدرما ترتبط بتغير معادلات اقليمية ودولية وبظروف ميدانية.

فهناك عدة عوامل قلصت من قدرة بن سلمان على مواصلة نفس نهجه التصعيدي بالمنطقة ابرزها الفشل الميداني باليمن وخاصة في مأرب وتفجر جدلا داخل البلاط السعودي نفسه حول جدوى سياسات بن سلمان , وكل هذا الى جانب عامل سقوط ترامب ومجيئ بايدن وكذلك عامل تعثر نتنياهو داخليا واهتزاز مشروع ايجاد تكتل عبري عربي ضد ايران في ظل العديد من المتغيرات الاستراتيجية بالمنطقة.

جمهوري اسلامي ..

صحيفة جمهوري اسلامي سلطت الضوء على دخول الامارات في مشروع استثماري بفلسطين المحتلة يشكل تهديدا للاقتصاد اللبناني , وجاء في مقال الصحيفة، اتفاق اقتصادي اماراتي " اسرائيلي" ضد لبنان .. الامارات دخلت مسار تعزيز اقتصاد الكيان الصهيوني حيث اشترت ابو ظبي حصة شركة صهيونية في مشروع حقل "تمار " الغازي في مياه البحر الابيض المتوسط.

والمسالة هنا والى جانب ان مساهمة الامارات في هذا المشروع هو تعزيز لاقتصاديات هذا الكيان , فأن توظيف رساميل امارتية في هذا الحقل الواقع في مناطق متنازع عليها بين لبنان وهذا الكيان بالبحر الابيض المتوسط يمثل ضربة قوية للاقتصاد اللبناني ولحق لبنان بثروات هذا البحر, ضربة تاتي بعد الضربة السعودية بحظر استيراد الخضر والفاكهة من لبنان خلف ذرائع فارغة.

كيهان ...

نشرت صحيفة كيهان تقريرا يتحدث عن توصل واشنطن وتل ابيب لاتفاق بشأن، تشكيل مجموعة عمل امريكية " اسرائيلية" ضد ايران،ويقول التقرير .. اعلن البيت الابيض عن توصل ادارة بايدن والكيان الصهيوني لاتفاق بشأن التعاون لمواجهة المسيرات والصواريخ الايرانية.

المتحدثة باسم البيت الابيض "جين ساكي" اوضحت بان مجموعة عمل امريكية "اسرائيلية" مشتركة ستبدأ مهامها لدراسة سبل مواجهة ما اسمته بالتهديد المتمثل بقدرات ايران الصاروخية وقدرات سلاح المسيرات الايراني على الكيان الصهيوني ومصالح امريكا بالمنطقة.

على صعيد اخر قالت ساكي ان ادارة بايدن تطلع تل ابيب على كل تفاصيل مباحثات فيينا حول الاتفاق النووي اولا باول.

سياست روز ..

صحيفة سياست روز كتبت في مقالها، ماوراء حدوث تغير بموقف،..ولي عهد السعودية المعروف بمواقفه المسببة للازمات واجواء التصعيد بالمنطقة, استخدم مؤخرا خطابا مختلفا في اشارته لحركة انصار الله اليمنية مؤكدا على جذورها وأصالتها ومبديا استعداد الرياض للسلام ووقف الحرب باليمن .. كل هذا جيد ولكن لايبدو ان وراء هذا النهج السعودي المفاجئ قناعة واقعية بل واقع يرتبط بالفشل الذريع باليمن.

كما يرتبط بانهيار سمعة ومكانة بن سلمان وكذلك ماء وجهه في المنطقة والعالم بعد فضيحة وقوفه وراء تصفيات لمعارضين سعوديين ومن بينهم جمال خاشقجي.

ولكن مع ذالك ينبغي على السعودية اثبات حسن نواياها وجديتها في هذا التغيير المفاجئ بصورة عملية بوقفها للحرب باليمن وعدم الاكتفاء بمجرد الحديث عن وقفها .

وطن امروز...

حول الاوضاع والاجواء السياسية في فلسطين المحتلة كتبت صحيفة وطن امروز في مقالها، نتنياهو وتقديم اتاوة لغانتس لاجل البقاء،..لا يبدو ان هناك نهاية قريبة لدوامة الفشل والاحباط السياسي بشأن تشكيل حكومة جديدة قادرة على البقاء والاستمرار بالكيان الصهيوني ورغم اجراء عدة انتخابات مبكرة خلال عامين.

ان نتنياهو يراهن الان وبعد فشله في اقناع غالبية الاحزاب بتشكيل حكومة ائتلافية على حزب ازرق ابيض ثانية ولكن يبدو ان هذا الرهان لن يتم بدون تقديم تنازلات موجعة او اتاوات كبيرة لبيني غانتس رئيس ازرق ابيض ووزير الحرب في حكومة نتنياهو لتصريف الاعمال الحالية اتاوات تتمثل والى جانب الرئاسة الدورية اعطاء حقيبة وزارة العدل المهمة لازرق ابيض وهي الوزارة التي اراد نتنياهو ان تلعب دورا مؤثرا لانقاذه من الملاحقات القضائية التي تلاحقه في قضايا فساد.

اطلاعات ...

نشرت صحيفة اطلاعات تقريرا حول تاكيد رئيس الوزراء الباكستاني على ضرورة توحيد مواقف البلدان الاسلامية مقابل سيناريو الترويع من الاسلام في الغرب , وجاء في تقرير الصحيفة، اتحاد المسلمين السبيل للتصدي للترويع من الاسلام ..

هذا ما قاله رئيس الحكومة الباكستانية عمران خان في خطابه بولاية البنجاب وسط مطالبات غاضبة تدعو لطرد السفير الفرنسي تنديدا بالاجراءات الفرنسية المعادية للمسلمين.

عمران خان يرى ان بامكان المسلمين التنسيق لفرض مقاطعة اقتصادية شاملة على كل من يسيئ للاسلام بالغرب.

وحذر من ان الرد على الاساءات الغربية للاسلام بشكل فوضى غاضبة واعمال عنف بالداخل لن يغير الامر شيئا بل سيزعزع استقرار البلاد وسيخدم اهداف الذين يقفون وراء سيناريو الترويع من الاسلام , وذلك في اشارة منه لاعمال عنف بمظاهرات ضد فرنسا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة