البث المباشر

تعرف على آخر المشاريع التنموية للعتبة الرضوية في مجال الطب

الثلاثاء 27 إبريل 2021 - 16:03 بتوقيت طهران
تعرف على آخر المشاريع التنموية للعتبة الرضوية في مجال الطب

قام مركز الابتكار التابع للعتبة الرضوية المقدسة بتطوير وإعادة تشغيل عدد من الأجهزة الطبية التي كانت معطلة ضمن خطة تهدف إلى تعزيز القدرات الوطنية ودعم نظام الصحة والسلامة في إيران.

ويقوم مركز الابتكار الذي تم تأسيسه بالتعاون مع شركة التكنولوجيا والابتكار التابعة للعتبة الرضوية وجامعة شريف الصناعية الإيرانية بكل الأعمال المتعلقة بإعادة تشغيل وتصليح وتطوير وتجديد الأجهزة الطبية بالاعتماد على الكفاءات الوطنية.   

وقام المركز مؤخرا بإعادة تشغيل جهاز للتصوير المقطعي وجهاز تصوير CRM و20 جهاز تنفس صناعي، كما يقوم في الوقت الراهن بالعمل على تحديث 81 جهاز آخر ومن المتوقع أن تكتمل أعمال التحديث خلال الأشهر القادمة. 

ويعتزم المركز زيادة قدرته في إعادة تشغيل مختلف الأجهزة حيث من المتوقع أن تصل قدرة المركز إلى إعادة تشغيل 20 جهاز شهريا، كما يعمل على تحديث 12 جهاز تنفس اصطناعي وذلك في إطار مواجهة تفشي وباء كورونا والحظر المفروض على البلاد.  

ويساهم هذا المركز في الحيلولة دون خروج العملة الصعبة من البلاد كما يوفر فرص العمل ويحول دون هجرة الكفاءات الإيرانية.  

وفي السابق كانت الأجهزة الطبية التي تتعطل تخرج عن الخدمة وذلك بسبب عدم وجود المراكز المتخصصة بإصلاحها.  

ويذكر أن العتبة الرضوية المقدسة تولي دائما اهتماما خاصا بالمشاريع التنموية التي تعتمد على العلوم المعرفية، كما تولي اهتماما مضاعفا بالمشاريع التي من شأنها دعم نظام الصحة والسلامة في إيران.  

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة