البث المباشر

ايران ترشح بالأغلبية لعضوية مؤسستين بالامم المتحدة

الأربعاء 21 إبريل 2021 - 08:11 بتوقيت طهران
ايران ترشح بالأغلبية لعضوية مؤسستين بالامم المتحدة

صوَّتَ غالبية اعضاء المجلس الاجتماعي –الاقتصادي التابع لمنظمة الامم المتحدة بالأغلبية لصالح عضوية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مؤسستين بهذا المجلس.

وأثبت هذا التصويت بالاغلبية لصالح عضوية الجمهورية الاسلامية الايرانية في مؤسستين تابعتين لمنظمة الامم المتحدة بأن معاداة امريكا لإيران اصبحت عديمة الفاعلية.

وجرت انتخابات المؤسسات الفرعية للمجلس الاقتصادي –الاجتماعي بمنظمة الأمم المتحدة (اكوسوك) يوم امس الثلاثاء بصورة حضورية في نيويورك حيث ترشحت الجمورية الاسلامية الايرانية في مجموعة آسيا –اوقيانيا للعضوية في لجنة مكافحة المخدرات (للفترة 2022-2025) ولجنة المرأة (للفترة 2022-2026).

وفي انتخابات العضوية في لجنة مكافحة المخدرات كانت هنالك مناقسة قوية بين مرشحي ايران والسعودية وكوريا الجنوبية والفلبين وبنغلاديش، ووفق التصويت الذي جرى حصلت الجمهورية الاسلامية الايرانية على 37 صوتا للعضوية لفترة 3 اعوام في هذه اللجنة.

وللعضوية في لجنة المرأة ورغم اجماع المجموعة الاسيوية على عضوية ايران وباكستان والصين واليابان ولبنان، ومحاولة امريكا الحيلولة دون انتخاب الجمهورية الإسلامية الإيرانية فقد تم انتخابها لفترة 4 اعوام بالحصول على 43 صوتا من اجمالي عدد اعضاء "اكوسوك" البالغ 54 صوتا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة