البث المباشر

أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الاثنين 19أبريل 2021

الإثنين 19 إبريل 2021 - 14:24 بتوقيت طهران
أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الاثنين 19أبريل 2021

تناولت الصحافة الايرانية عدة عناوين مهمة منها، قاليباف يؤكد حتمية الرد على الهجوم الارهابي الذي استهدف منشأة نطنز النووية، الوكالة الدولية للطاقة الذرية تتحدث عن بدء ايران بانتاج يورانيوم مخصب بدرجة ستين بالمئة، هذا بالاضافة الى عدة عناوين مهمة أخرى.

رويش ملت..

قاليباف يؤكد حتمية الرد على الهجوم الارهابي الذي استهدف منشأة نطنز النووية

ابرار

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تتحدث عن بدء ايران بانتاج يورانيوم مخصب بدرجة ستين بالمئة

كيهان ..

امريكا لن تلغي اجراءات الحظر الرئيسية , فما معنى مواصلة المفاوضات في فيينا ؟

جمهوري اسلامي ..

محافل عسكرية بتل ابيب تعترف بضعف نظام القبة الحديدية مقابل الصواريخ الفلسطينية

ابرار..

طهران تشهد استعراضا عسكريا ضخما بمناسبة اليوم الوطني للجيش

حمايت ..

دخول نظامي ذو الفقار ومجيد المضادين للمسيرات وصواريخ كروز مجال الخدمة في يوم الجيش

جوان ..

تحركات اوروبية تدعم موقف ادارة بايدن ازاء اجواء التوتر الخطير بين اوكرانيا وروسيا

آفتاب يزد ...

الرئيس الفرنسي يدعو لبدء حوار مع روسيا بالتزامن مع تصعيد العقوبات الغربية ضدها

اطلاعات ..

قصف بقذائف الهاون لموقع للحشد الشعبي بكركوك واصابة 7 من عناصره بجروح

ابتكار ..

قاليباف .. تخصيب يورانيوم بدرجة ستين بالمئة يوجه رسائل سياسية مهمة

آرمان ملي ..

رئيس جمهورية روسيا البيضاء يكشف عن افشال محاولة لاغتياله ولاسقاط نظام حكمه

خراسان ..

على غرار ترامب.. بايدن يمارس رياضة الغولف رغم تأجج المظاهرات المناهضة للعنصرية بامريكا

أهم مقالات الصحف الايرانية لصباح اليوم الاثنين:

جام جم ..

صحيفة جام جم كتبت في افتتاحيتها، الاتكاء على مصادر القوة يفشل الاعداء...هدف مختلف الادارات الامريكية من ممارسة ضغوط على ايران هو اضعافها واملاء الرؤية الغربية عليها ولكن ثبت بالتجربة بان اتخاذ مواقف حازمة اعتمادا على مصادر القوة الذاتية يفشل الاعداء دائما..ان بلادنا باتت قوة اقليمية كبرى لها وزنها وتاثيرها وكلمتها في الساحة الدولية وفي المعادلات الدولية بفضل ايمانها بعدالة مواقفها وبقدراتها الذاتية ومن هذا المنطلق جاء...

عزز اعلان ايران عن بدء انتاج يورانيوم مخصب بدرجة ستين بالمئة من موقفها التفاوضي في مباحثات فيينا وهو اعلان جاء بعد استهداف منشأة نطنز النووية بعملية تخريبية ارهابية اراد من يقف وراءها اضعاف موقف بلادنا بالمفاوضات لابتزازها.

عصر ايرانيان ..

في افتتاحيتها التي تحمل عنوان، تخصيب يورانيوم بدرجة ستين بالمئة ورقة رابحة، كتبت صحيفة عصر ايرانيان ..البرنامج النووي الايراني سلمي تماما ومهما كان مستوى تخصيب اليورانيوم , فبلادنا لديها مشاريع طموحة لتوسيع الاستخدامات النووية في شتى المجالات الاقتصادية والانمائية والطبية الى جانب تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة الناضبة ..

ان البرنامج النووي الايراني سلمي محظ ولا مكان للسلاح النووي في العقيدة الدفاعية الايرانية ولن يكون له مكان ابدا.

ان انتاج يورانيوم بمثل هذه الدرجة من التخصيب رسالة واضحة تقول ان القوى الغربية لن تجد المزيد من الفرص لمواصلة مماطلاتها بالمفاوضات وان على امريكا واوروبا الغاء الحظر بالكامل ومرة واحدة واذا ما ارادتا احياء الاتفاق النووي دون اي اقحام لتغييرات فيه.

ابتكار ..

صحيفة ابتكار نشرت تقريرا يتحدث عن، وصول مشاة بحرية امريكية لشرق اليمن، جاء فيه .. هناك انباء عن وصول وحدة من مشاة البحرية الامريكية " المارينز" الى مطار محافظة المهرة الواقعة في شرق اليمن .

موقع المسيرة اشار لمعلومات تؤكد وصول وحدة من المارينز جوا الى هذه المحافظة المحتلة من التحالف السعودي، وجدير بالذكر بان محافل يمنية سبق وان اشارت ايضا الى وصول قوة امريكية بريطانية الى هذه المحافظة اليمنية في يناير الماضي وسط تساؤلات عن طبيعة مهامها وتساؤلات عما اذا كان الامر مقدمة لتدخل غربي مباشر .

جوان ..

صحيفة جوان كتبت في مقالها، الجنرالات ومعارضة استراتيجية بايدن بافغانستان، .. يبدو ان استراتيجية الرئيس الامريكي جو بايدن الخاصة بالانسحاب العسكري الكامل من افغانستان باتت تواجه معارضة من قيادات عسكرية امريكية ايضا الى جانب انتقادات ومعارضة محافل تشريعية لها اذ .. ابدى عدد من القادة العسكريين الامريكيين مخاوفهم من ان يؤدي الانسحاب من افغانستان لاضعاف امريكا مقابل ايران والصين ومن بين هؤلاء القادة وزير الدفاع لويد اوستن نفسه وكذلك رئيس الاركان وقائد القيادة الوسطى .

ولم يخف نواب بالكونغرس ومجلس الشيوخ وخاصة من الجمهوريين ان يؤدي الانسحاب من افغانستان الى اذلال امريكا في الساحة الدولية طارحين بنفس الوقت احتمال سيطرة طالبان ثانية على كابول.

خراسان ...

في الشأن العراقي كتبت صحيفة خراسان في مقالها، العراق في دائرة الخلل الامني .. وقوع سلسلة من الهجمات والتفجيرات الارهابية في الاونة الاخيرة في العراق مؤشر على وجود خلل في مسار الاجراءات الامنية حيث تعرض موقع للحشد لقصف في شمال العراق كما وقع انفجار ارهابي بمدينة الصدر ببغداد وسبق ذلك وقوع هجومين ارهابيين ببغداد ايضا في يناير الماضي.

ان داعش وشراذم البعث المحظور استغلا انشغال قوى المقاومة بالتحديات المترتبة عن بقاء القوات الامريكية بالعراق لتوسيع جرائمها وساهم عدم وجود تنسيق امني واقعي بين بغداد والسطات المحلية بكردستان العراق في ايجاد ثغرات امنية لصالح داعش ولمخططات جهات اقليمية ودولية بتنفيذ سيناريوهات لزعزعة امن واستقرار العراق عبر استخدام الدواعش وفلول نظام صدام كبيادق .

اطلاعات ..

نشرت صحيفة اطلاعات تقريرا يعكس صورة قاتمة لمسار الازمة بين روسيا واوكرانيا, التقريرنقل عن مسؤول اوكراني قوله، اوكرانيا قد تتجه للسلاح النووي مقابل روسيا، وجاء في الصحيفة .. قال السفير الاوكراني بالمانيا ان بلاده قد تتجه لبناء قدرات نووية مقابل روسيا في حال عدم انضمامها للناتو.

وجاءت تصريحات هذا السفير وسط مواصلة روسيا واوكرانيا حشد قواتهما على امتداد حدودهما المشتركة وذلك على خلفية اختلافات بشأن الاوضاع بشرق اوكرانيا وحول شبه جزيرة القرم .

وفي اخر تطور ردت كييف على القنصل الاوكراني بروسيا بطرد القنصل الروسي لديها وكل ذلك وسط مخاوف من احتمال اندلاع حرب قد تجر رجل اطراف اخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة