البث المباشر

بكين تدين الهجوم الارهابي على منشاة نطنز 

الخميس 15 إبريل 2021 - 09:40 بتوقيت طهران
بكين تدين الهجوم الارهابي على منشاة نطنز 

نددت الصين بالهجوم الارهابي الاخير على منشأة نطنز، مؤكدة على ضرورة ان يعود الاتفاق النووي الى طبيعته في اقرب فرصة ممكنة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، إن "الصين تدين بشدة التخريب الذي تعرضت له منشأة نطنز النووية في إيران واضاف : نحن نعارض بشدة أي هجوم على المنشآت النووية فهذه مسألة خطيرة ويمكن أن تكون لها عواقب لا يمكن التنبؤ بها ولا يمكن تصورها".

وأضاف: "الصين تريد حلا سياسيا للمسألة النووية الإيرانية من خلال الدبلوماسية بشكل كامل وإن القضية النووية الإيرانية تمر الآن بمنعطف حرج و المطلوب هو اعادة الاتفاق النووي الى وضعه الاولي في أسرع وقت ممكن وحماية الحقوق المشروعة لجميع الأطراف. ونأمل أن تتمكن جميع الأطراف من خلق المناخ والظروف اللازمة لذلك ".

وقال الدبلوماسي الصيني ان بلاده تحث جميع الأطراف المعنية على التزام الهدوء وضبط النفس، والتوصل إلى توافق في الآراء لدعم الاتفاق النووي والامتناع عن الإجراءات التي قد تؤدي إلى تصعيد التوترات.

واكد ان المهمة العاجلة هي العمل من أجل عودة الولايات المتحدة غير المشروطة إلى الاتفاق النووي ورفع جميع الحظر ذات الصلة لضمان أن هذا الاتفاق يسير على الطريق الصحيح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة