البث المباشر

ريابكوف: نواصل التعاون مع ايران في بناء الوحدتين بمحطة بوشهر النووية

الأربعاء 14 إبريل 2021 - 10:26 بتوقيت طهران
ريابكوف: نواصل التعاون مع ايران في بناء الوحدتين بمحطة بوشهر النووية

اكد مساعد وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف بانه من غير الممكن وقف التعاون بين بلاده وايران في مسار بناء الوحدتين 2 و3 بمحطة بوشهر النووية، معلنا بان هذا التعاون سيستمر.

وقال ريابكوف في تصريح للصحفيين يوم الثلاثاء في الرد على سؤال حول احتمال تعليق العمل في محطة بوشهر النووية: لا. هذا الامر غير ممكن. التعاون في بوشهر سيستمر، اي العمل في بناء الوحدتين 2 و3 بالمحطة.  

واضاف: ان الوحدتين هما الان في مراحل مختلفة الا ان العمل لن يتوقف. لا سبب يدعو لاحداث تغيير في هذا الصدد.

ووصف ريابكوف تقارير بعض وسائل الاعلام حول التعليق المحتمل للعمليات الانشائية للوحدتين 2 و3 في محطة بوشهر بانها مجرد تكهنات.

وتقوم شركة "روس اتوم" الحكومة الروسية في الوقت الحاضر بتنفيذ المرحلة الثانية من بناء محطة بوشهر النووية جنوب ايران (الوحدتين 2 و3) بطاقة اجمالية بالغة 2100 ميغاواط.

يذكر ان انه تم وضع حجر الاساس للوحدتين 2 و3 في محطة بوشهر النووية عام 2016 من قبل النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ورئيس شركة "روس اتوم" الكسي ليخاتشوف ومساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي.

الجدير بالاشارة ان محطة بوشهر النووية تم تدشينها عام 2011 وتم ربطها للمرة الاولى بشبكة الكهرباء العامة في البلاد بعد ان تخطت اختبارات التدشين اللازمة.

وفي العام 2013 تم تسليم المحطة بصورة موقتة لشركة تشغيل محطة بوشهر النووية وبالتالي سلمت للجانب الايراني بصورة دائمة في العام 2016 .

يذكر ان طاقة توليد محطة بوشهر النووية تبلغ في الوقت الحاضر 1000 ميغاواط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة