البث المباشر

وانغ يي: علاقة بكين مع ايران استراتيجية ودائمية ولن تتأثر بالظروف

السبت 27 مارس 2021 - 16:54 بتوقيت طهران
وانغ يي: علاقة بكين مع ايران استراتيجية ودائمية ولن تتأثر بالظروف

اكد عضو مجلس الدولة وزير خارجية الصين "وانغ يي" بان العلاقات بين بكين وطهران دائمية واستراتيجية ولن تتاثر بالظروف اليومية.

واشار "وانغ يي" خلال لقائه مستشار قائد الثورة الاسلامية علي لاريجاني في طهران اليوم السبت الى العلاقات التاريخية والودية بين البلدين، واكد على اهمية التعاون في اطار المشاركة الاستراتيجية الشاملة، معربا عن سروره للانتهاء من إعداد الوثيقة الشاملة للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وقال وزير خارجية الصين: ان العلاقات بين بكين وطهران دائمية واستراتيجية ولن تتاثر بالظروف اليومية.

من جانبه قال مستشار قائد الثورة الرئيس السابق لمجلس الشورى الاسلامي خلال اللقاء بان ايران تتخذ القرار حول علاقاتها مع الدول الاخرى بصورة مستقلة وليست كبعض الدول التي تغير موقفها بمجرد اتصال هاتفي.  

واشار الجانبان الى الذكرى الخمسين لبدء العلاقات الدبلوماسية بين ايران والصين، واكدا على تنمية العلاقات المبنية على المشاركة الاستراتيجية الشاملة.

كما اعربا عن سرورهما للانتهاء من إعداد الوثيقة الشاملة للتعاون بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية الصين الشعبية وتدارسا كيفية المضي بالابعاد العامة للعلاقات السياسية والاقتصادية والاستراتيجية واكدا على اجراء المشاورات الوثيقة بين البلدين للارتقاء بالتعاون الاستراتيجي وبعيد الامد بينهما.

وكان وزير الخارجية الصيني قد وصل الى طهران مساء الجمعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة