البث المباشر

روحاني: افتتاح المشاريع التنموية دليل على فشل سياسة الحظر ضدنا

الخميس 25 مارس 2021 - 16:29 بتوقيت طهران
روحاني: افتتاح المشاريع التنموية دليل على فشل سياسة الحظر ضدنا

قال رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني، ان افتتاح المشاريع التنموية في البلاد دليل بارز على فشل سياسة الحظر الذي ينتهجها الاعداء ضد الشعب الايراني.

وأعرب الرئيس روحاني اليوم الخميس خلال مراسم افتتاح مشاريع وطنية في المناطق الحرة عن سعادته لافتتاح مشاريع تنموية وطنية وبتكلفة أكثر من 5800 مليار تومان (الدولار يساوي 4200 تومان) والتي وفرت فرص عمل لأكثر من 5000 شخص والتي ستنمي المناطق الحرة وتحرك عجلة الانتاج والاقتصاد في البلاد.

وأضاف الرئيس روحاني انه تم خلال العام الايراني الماضي (انتهى 20 مارس 2021) افتتاح مشاريع تنموية في جميع مناطق ايران وفي مختلف القطاعات كل يوم خميس منها مشاريع مهمة في مجال البتروكيماويات والسدود ومصافي تحلية المياه.

وأشار روحاني الى افتتاح مشروعين مهمين في غضون الأشهر القادمة وقال: سيتم خلال العام الحالي مد أنانبيب للنفط  بطول 1000 كم لتصدير كميات كبيرة منه عبر بحر عمان مؤكداً ان خبراء السياسات الاستراتيجية يفهمون معنى ذلك ومدى أهميته.

وأضاف، ان هذا الخط كان بحاجة الى أنانبيب بقطر 42 انج وبسبب الحظر لم يتم تزويدنا بها ولكننا استطعنا بعد جهد ودراسة من تصنيعها مما سيؤدى الى الاسراع في افتتاح هذا المشروع خلال العام الحالي 1400 ( بدأ 21 مارس 2021) وان المشروع الآخر الذي سينتهى خلال هذا العام هو إحياء بحيرة أرومية الذي يعتبر من المشاريع المهمة لمناطق شمال غرب البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة