البث المباشر

عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الأحد

الأحد 7 مارس 2021 - 13:54 بتوقيت طهران
عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الأحد

نستعرض اهم العناوين التي تناولتها الصحف الايرانية الصادرة صباح اليوم الأحد 07 مارس 2021

ايران..

-الرئيس روحاني يؤكد على ضرورة رفع التجميد عن الاموال الايرانية في البنوك العراقية

اطلاعات..

لقاء تاريخي بين آية الله العظمى السيستاني والزعيم الروحي للكاثوليك في العالم

افكار ..

- امين مجمع تشخيص مصلحة النظام .. لن نسمح لامريكا بمواصلة فرض الحظر

ابتكار ..

- ايران تحذر في رسالة لغوتيريش من تبعات استفزازات الكيان الصهيوني ضدها

سياست روز

صنعاء .. وقف الضربات في العمق السعودي امر مرهون بوقف العدوان والحصار

عصر ايرانيان..

- نواب عراقيون .. لولا تضحيات الحشد الشعبي لكان العراق قد اصبح ولاية داعشية

حمايت ..

- بايدن مدد العمل بحالة الطوارئ مقابل ايران في موقف يعكس مواصلة العداء لبلادنا

وطن امروز ..

- بايدن في نفس مسار العداء ..تمديد حالة الطوارئ مقابل ايران

جوان ..

- حركة انصار الله .. على السعودية وقف عدوانها اذا ما ارادت ان نوقف ضرباتنا

جام جم ..

- وزير خارجية ايرلندا يزور ايران لاجراء مشاورات حول الاتفاق النووي

كيهان ..

- محكمة لاهاي تتحرك لمحاكمة نتنياهو وغانتس ويعلون باتهام جرائم حرب

آرمان ملي ..

- وقوع صدامات في نيويورك بين انصار ترامب ومناهضيه

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الأحد

جام جم ...

صحيفة جام جم كتبت في مقالها ( لاينبغي الوقوف ثانية انتظارا لوعود غربية ).. ايران قامت بعدة خطوات لخفض التزاماتها في الاتفاق النووي انطلاقا من بنود هذا الاتفاق نفسه والتي تسمح لبلادنا بذلك في حالة عدم التزام الاطراف الاخرى به, والواقع ثبت بالتجربة بانه لايمكن الركون لاية وعود اوروبية وغربية بشكل عام بشأن هذا الاتفاق وحقوقنا القانونية فيه ومن هنا.. ( لاينبغي ان نسمح مع وصول ادارة امريكية جديدة للبيت الابيض لامريكا ولحليفاتها الاوروبيات بمواصلة سيناريو التصعيد ).

والسبيل الوحيد لمواجهة الطبيعة السلطوية للقوى الغربية هو مواصلة مواقفنا الحازمة في الدفاع عن حقوقنا القانونية , وما دام الحظر مستمر فلن يكون هناك اي حديث عن احياء الاتفاق النووي اوعودة امريكالعضويته او اي كلام عن اعادة بلادنا النظر بخفض التزاماتها.

سياست روز ..

صحيفة سياست روز ترى في مقالها ( وعود مع وقف التنفيذ) .. ( ان بايدن طرح العديد من الوعود في حملته الانتخابية كمجرد اوراق لضمان فوزه على ترامب ) بايدن انتقد مواقف ترامب ازاء الهجرة والمهاجرين ولكن خلال شهر من وصوله للسلطة احتجز حرس الحدود الامريكي مئة الف مهاجر من المكسيك كما لم يرى قرار بايدن بالغاء الحظر الذي فرضه ترامب على دخول رعايا دول اسلامية النور عمليا.

وهكذا الحال بالنسبة للاتفاق النووي , بايدن استهدف سياسة ترامب الفاشلة لاضعاف الاخير واعدا بالعودة لذلك الاتفاق , لكنه بات يسير عمليا على الخطى الترامبية نفسها منذ وصوله للبيت الابيض.

وبايدن وعد بالعودة للدبلوماسية في العلاقات والازمات الدولية , ولكن ما يحدث اليوم في الواقع هو استمرار للعسكريتاريا الامريكية في العالم.

اطلاعات ..

نشرت صحيفة اطلاعات تقريرا يتحدث عن ( تحذيرات ايرانية من تبعات اية مغامرات صهيونية ) جاء فيه .. في رسالة بعث بها مندوبنا الدائم لدى المنظمة الدولية الى امينها العام .. (حذرت ايران من التبعات الخطيرة التي ستترتب عن قيام الكيان الصهيوني باي تحرك استفزازي ضدها) وذلك بعد حملة الكاذيب و الاتهامات الصهيونية المفبركة ضد ايران بشان حادث الانفجار بسفينة تابعة للكيان ببحرعمان وبشأن البرنامج النووي الايراني .

رسالت ايران لغوتيريش دعت المجتمع الدولي لليقظة ازاء التحركات الصهيونية الاخيرة التي تشكل تهديدا كبيرا للامن والاستقرار في المنطقة والعالم.

عصر ايرانيان ..

كتبت صحيفة عصر ايرانيان في تعليق لها يحمل عنوان ( بايدن يسير على خطى ترامب ) على صعيد الاتفاق النووي .. (وعد بايدن بالعودة لعضوية الاتفاق النووي بدأ يفقد بريقه بشكل متسارع منذ وصوله للبيت الابيض ) ان بايدن يطرح شروطا مسبقة بشأن عودة امريكا للاتفاق النووي وهو يعرف ان ايران سترفضها لا محالة ..

ان ايران اكدت مرارا بأن عودة امريكا لهذا الاتفاق لامعنى لها من دون الغاء الحظر اولا , الا ان بايدن يتصرف وبدلا من قبول هذا المنطق القانوني وكأن ايران هي التي انسحبت من الاتفاق النووي وليس امريكا, حيث يطالب بلادنا بالغاء قرارات خفض التزاماتها فيه كشرط للعودة الامريكية .وليس هذا فحسب بل يتحدث بايدن عن توسيع الاتفاق رغم علمه ان ايران رفضت هذا التوجه بحزم وسترفضه بالتاكيد وستتصدى لاية ضغوط بكل عزم وقوة .

كيهان ..

صحيفة كيهان سلطت الضوء على تصريحات لوزير صهيوني سابق قال فيها ان ( بايدن قد يضغط لعزل بن سلمان ) وجاء في تقرير للصحيفة بهذا العنوان.. (قد يضغط بايدن في المستقبل على ملك السعودية لعزل ولي العهد بعد فضيحة وقوفه وراء قتل خاشقجي) هذا ما صرح به وزير العدل السابق بالكيان الصهيوني "يوسي بيلين" في اطار توقعات باتت محافل سياسية بتل ابيب تطرحها منذ نشر تقرير المخابرات الامريكية حول دور بن سلمان بقتل خاشقجي .

وترى هذه المحافل ان بايدن قد يستخدم اوراق عديدة للضغط على ملك السعودية لعزل ولي عهده لصالح اعادة ولي العهد المخلوع محمد بن نايف الذي تربطه علاقات وثيقة بالديمقراطيين بواشنطن. وترى هذه المحافل ان بايد لايميل لبن سلمان من الاساس لعلاقاته الوثيقة مع ترامب والادارة الجمهورية السابقة ولمواقفه الطائشة.

ابرار ..

في الشان اللبناني نشرت صحيفة ابرار تقريرا يتحدث عن ( استمرار الاحتجاجات بسبب الاوضاع المعيشية بلبنان ) ونقرأ في التفاصيل .. ( اتسعت دائرة المظاهرات في بيروت والعديد من المدن اللبنانية مؤخرا تنديدا بتدهور الاوضاع المعيشية ) في ظل الفراغ السياسي الحاكم مع تعثر محاولات تشكيل حكومة جديدة وعدم جدية حكومة تصريف الاعمال في اتخاذ اية خطوات وقرارات عملية للحد من الازمة الاقتصاية رغم تفاقم البطالة والتضخم وتسارع وتيرة انخفاض سعر العملة اللبنانية الليرة .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة