مكون سحري لتنظيف الأواني المحروقة

الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:55 بتوقيت طهران
مكون سحري لتنظيف الأواني المحروقة

تعاني معظم السيدات من صعوبة في تنظيف أدوات المطبخ ومنها أواني الطبخ المحترقة. ولكن يمكنك استعادة الأواني نظيفة كما كانت بسهولة، وذلك باستخدام مواد بسيطة ومتوفرة في المنزل باستمرار.

الطريقة الأولى
كل ما عليك فعله هو وضع الإناء المراد تنظيفه بالماء الدافئ، وبعد ذلك يتم إضافة ثلاث أو أربع قطرات من سائل تنظيف الأطباق للإناء، ويترك الإناء لليلة كاملة، وفي الصباح يتم تنظيفه بإسفنجه خشنة وعندها نلاحظ سهولة تنظيفه.

الطريقة الثانية
يمكنك استخدام سائل تنظيف الأطباق والبيكنج بودر، وذلك من خلال وضع بعض من سائل الأطباق على المناطق المحروقة في الإناء، ثم وزعي البيكنج بودر فوق البقع، وبعدها ضعي الإناء بالماء المغلي، وبعد أن يبرد الماء أفركي البقع بإسفنجه خشنة وسوف نلاحظ سهولة تنظيف الإناء في هذه الحالة.

الطريقة الثالثة
كل ما عليك فعله هو تقطيع حبة كبيرة من الليمون إلى قطع صغيرة، وبعدها ضيفيه للإناء المحروق، ثم ضعي الإناء بالماء وارفعيه على النار، بعدها اتركي الإناء يغلي لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم ارفعي الإناء واتركيه حتى يبرد ثم افركي البقع المحروقة بإسفنجه خشنة، وعندها نلاحظ سهولة تنظيف الإناء والتخلص من بقعه.

الطريقة الرابعة
يمكنك تنظيف المقلاة المحروقة من خلال استخدام كربونات الصوديوم، فقط قومي بوضع خمسة ملاعق من كربونات الصوديوم في المقلاة وأضيفي إليهم كوب من الماء، ثم قومي بوضع المقلاة علي النار واتركيها حتى تغلي علي النار ثم قومي بغسل المقلاة بالماء فسوف تلاحظين إزالة البقع الصعبة بسهولة والروائح العالقة الموجودة بها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم