البث المباشر

منظمة الحج والزيارة تعلن استعدادها لإيفاد الزوار الى العتبات المقدسة

الأحد 7 فبراير 2021 - 17:37 بتوقيت طهران
 منظمة الحج والزيارة تعلن استعدادها لإيفاد الزوار الى العتبات المقدسة

اعلنت منظمة الحج والزيارة في الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الاحد، استعدادها التام من الناحية التنفيذية، لاستئناف إيفاد الزوار الى العتبات المقدسة وفقا للبروتوكولات الصحية، مضيفة انها تنتظر الرأي النهائي من اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا.

وأشار مساعد رئيس منظمة الحج والزيارة في شؤون العتبات المقدسة، حجة الاسلام صحبت الله رحماني الى نهج منظمة الحج والزيارة في مجال إيفاد الزوار الى العتبات المقدسة، وقال: ان من اهم الاولويات في هذا المجال اجراء زيارة بمعنويات وجودة عالية مع الحفاظ على كرامة الزوار وامنهم وسلامتهم وتسهيل شؤونهم بما يتناسب مع ظروف المتقدمين، معربا عن امله بإعادة افتتاح المسارات نحو العتبات المقدسة نظرا للترتيبات المتخذة.

وأشار الى انتشار فايروس كورونا وتعليق الزيارات الى العتبات المقدسة خلال العام الماضي، واعرب عن امله بأن نشهد إعادة إيفاد الزوار الى العراق من خلال الاهتمام برعاية البروتوكولات المدونة، وبالطبع فإن الرأي النهائي في هذا المجال رهن بتأييد اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا.

واوضح ان الاهتمام بسلامة الزوار، داعيا الى تنظيم البروتوكولات والتعليمات الصحية من قبل الخبراء في وزارة الصحة ومنظمة الحج والزيارة والفريق الطبي، وبعد تدوين هذه البروتوكولات يتم وضعها تحت تصرف وزارة الصحة ووزارة الخارجية لنقلها الى الجانب العراقي، من اجل استئناف ايفاد الزوار بعد تحقق الاتفاق بين الجانبين مع مرعاة مختلف بنود البروتوكولات.

ومن اهم التعليمات الواردة في البروتوكولات الصحية في هذا المجال أشار حجة الاسلام رحماني الى منع ايفاد الزوار من المدن ذات الوضع الاحمر والبرتقالي، وعدم ايفاد الزوار من ذوي الامراض المساعدة، ومراعاة المعدل العمري للزوار، وضرورة تقديم نتيجة سلبية لاختبار كورونا و...

وأعرب هذا المسؤول عن امله بأن نشهد ايفاد الزوار الى العتبات المقدسة من خلال المراعاة الدقيقة للتعليمات والبروتوكولات الصحية من قبل الزوار والمسؤولين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة