البث المباشر

أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة في طهران اليوم

الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:36 بتوقيت طهران
أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة في طهران اليوم

تداولت الصحف الايرانية الصادرة في طهران اليوم الثلاثاء، عدداً من القضايا المحلية والاقليمية والدولية، من ابرزها، ثلاثون منظمة دولية تدعو لوقف الحرب التي تقودها السعودية على اليمن، وايران مستعدة لاعادة اعمار المناطق المحررة بجمهورية اذربيجان.

جمهوري اسلامي ..
-ثلاثون منظمة دولية تدعو لوقف الحرب التي تقودها السعودية على اليمن

أفكار..
- الوزير ظريف .. ايران مستعدة لاعادة اعمار المناطق المحررة بجمهورية اذربيجان

ايران ..
_ مشاورات هاتفية بين بايدن وماكرون حول الاتفاق النووي

ابرار..
- مسؤولون في كابول .. الحكومة الافغانية مستعدة تماما للقتال اذا ما استدعت الحاجة

كيهان ..
مظاهرات مليونية في اليمن وسط شعارات تؤكد ان امريكا والسعودية تجسدان الارهاب

سياست روز..
- الشعب اليمني يجدد البيعة مع حركة انصار الله في مظاهرات مليونية

رويش ملت ..
- ايران لن تسمح ابدا باستعادة تنظيم داعش الارهابي انفاسه في المنطقة

خراسان ..
موسكو تندد بتدخل امريكا في شؤونها الداخلية في قضية المعارض الروسي المعتقل نافالني

قدس ..
-وقوع اشتباكات حدودية عنيفة بين القوات الهندية والصينية وسقوط ضحايا من الطرفين

مردم سالاري ..
- تزايد المخاوف الدولية من ظاهرة تسارع ذوبان الجليد في القطب الجنوبي

جوان ..
- نواب بمجلس الدوما .. هناك قوى اجنبية وراء التحريض على المظاهرات في روسيا

آفتاب يزد..
- الصين تحذر .. التحركات العسكرية الامريكية ببحر الصين الجنوبي لاتخدم الامن والسلام

آرمان ملي ..
- الاتحاد الاوروبي يسحب اعترافه بزعيم المعارضة الفنزويلية خوان غايدو كرئيس مؤقت للجمهورية

اطلاعات ..
- مظاهرات مليونية باليمن دعما لانصار الله وتنديدا بالحرب العدوانية

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الثلاثاء

كيهان ..
صحيفة كيهان كتبت في الشأن العراقي في مقالها (العراق وضرورات وجود حكومة مقاومة ) عن مسلسل الهجمات الارهابية الاخيرة في العراق قائلة .. (ليس من المستبعد في حالة استمرار الهجمات الارهابية ان يشهد العراق تحركا لتشكيل حكومة مقاومة ).

وذلك وسط قناعة عامة في الشارع العراقي بان امريكا تقف وراء تمويل وتوجيه الارهابيين وقناعة ترى ان هناك تقاعسا من قبل الحكومة في تنفيذ قرار البرلمان العراقي الداعي لاخراج القوات الامركية , وضعفا في اداءها مقابل التهديدات الارهابية .

خراسان ..
في مقالها الذي يحمل علامة تعجب (بايدن والعودة للتعددية) كتبت صحيفة خراسان ..

الرئيس الامريكي الجديد الغى بعض القرارات التنفيذية التي سبق ان اتخذها ترامب , ولكن يبدو واضحا انه سيواصل العمل ببعض سياسات ترامب ايضا..كاعتبار القدس عاصمة للكيان الغاصب واعتبار المعارض الفنزويلي خوان غايدو رئيسا مؤقتا, ولكن.. ( هناك غموض بشأن سياسة بايدن ازاء الاتفاق النووي رغم تاكيده على العودة لعضوية هذا الاتفاق ).

فبايدن يجري حاليا مشاورات مع حلفاء امريكا وعلى راسهم الكيان الصهيوني بشأن الاتفاق النووي ليبدي التزامه بالتعددية في اتخاذ القرارات الدولية , الان ان ما يطرحه من شروط ضمنية يدل على ان اهدافه نسخة طبق الاصل من اهداف ترامب بهذا المجال والفارق في الاساليب فحسب .

حمايت ..
صحيفة حمايت كتبت في مقالها ( بريطانيا على حافة الانهيار ) عن مخاوف لندن من تبعات التيارات الداعية للاستقلال في اسكتلندا وايرلندا الشمالية ..

وتقول الصحيفة بوريس جونسون اكد على ضرورة اجراء اصلاحات جذرية لتفادي تفكك بريطانيا..ولكن (المشكلة لا ترتبط بموضوع اجراء اصلاحات قدرما ترتبط بتاثيرات البركسيت على انعاش الميول الاستقلالية ببريطانيا ).

فالاغلبية في اسكتلندا باتت لدعاة الاستقلال عن بريطانيا ومنذ دخول الاخيرة لمسار البركزيت, و هناك تحركات متزايدة في ايرلندا الشمالية ايضا نحو ايجاد ايرلندا موحدة ومستقلة عن بريطانيا , وقد تتحرك ويلز في نهاية المطاف ايضا .

جمهوري اسلامي ..
نشرت صحيفة جمهوري اسلامي تقريرا بعنوان ( افتتاح السفارة " الاسرائيلية " بالامارات ).. جاء فيه.. ( سفارة الكيان الصهيوني في ابو ظبي ستفتح ابوابها قريبا لتحل محل مكتب العلاقات الصهيوني المؤقت الحالي ).

فحسب الخارجية الصهيونية يقوم القائم بالاعمال "ايتان نائبه" بوضع اللمسات الاخيرة على مسار افتتاح السفارة واعداد اماكن سكن العاملين والدبلوماسيين الصهاينة في ابو ظبي..

في هذه الاجواء عبرت الخارجية الصهيونية عن املها بقرب افتتاح الامارات والبحرين والمغرب لسفاراتها بتل ابيب .

وطن امروز ..
تحدثت صحيفة وطن امروز عن المشاورات التي تجريها الادارة الامريكية الجديدة مع الكيان الصهيوني حول الاتفاق النووي في مقالها ( الحلف المعهود ضد ايران )..

وحسب الصحيفة ( هناك مشاورات وتحركات مكثفة بين ادارة بايدن والمسؤولين الصهاينة في مسار التنسيق ضد ايران ) فعلى الرغم من كل تصريحات بايدن ومستشاريه الاولية واتي حملت مسحة ايجابية نوعا ما بشأن العودة للاتفاق النووي مع ايران بات واضحا تماما بأن اية عودة كهذه ستكون مرهونة بشروط نابعة من رؤية الكيان الصهيوني للامور , شروط تجعل من اية عودة بمثابة خطوة لتصعيد الاجواء والضغوط على ايران ولتحقيق اهداف سبق ان طرحها ترامب بالتنسيق مع هذا الكيان .

اطلاعات ..
في الشأن العراقي كتبت صحيفة اطلاعات في مقالها ( مهندس تقسيم العراق يتولى السلطة بامريكا ) ..

( قد لا يكون من باب الصدفة ان يتزامن وصول بايدن للسلطة مع وقوع سلسلة هجمات وتفجيرات ارهابية ببغداد) فبايدن كان احد المنظرين الرئيسيين خلال توليه منصب نائب اوباما لسيناريو تقطيع اوصال العراق الى ثلاث دويلات , كردية وسنية وشيعية وعلى ان تكون آلية تحقيق هذا الهدف اشعال نيران حروب طائفية واتنية يلعب الارهاب دورا رئيسيا في اشعالها.

ومن هنا فرح العراقيون بسقوط ترامب مثل سائر شعوب العالم لكنهم شعروا بالقلق من وصول بايدن بنفس الوقت , وهو قلق ازداد بعد التفجيرات والهجمات الاخيرة ببغداد.

ابرار ..
حول افغانستان نشرت صحيفة ابرار تقريرا يحمل عنوان ( الحكومة الافغانية تستعد للحرب ) جاء فيه ..

يبدو ان تعثر المفاوضات الافغانية الافغانية بين حكومة كابول وحركة طالبان في الدوحة بات يثير مخاوف جدية في العاصمة الافغانية من احتمال تصعيد طالبان لهجماتها.. وفي هذا السياق ( اكد مستشار الامن القومي الافغاني ان القوات الافغانية رفعت مستوى جهوزيتها لمواجهة كل الاحتمالات ).

وحسب المستشار "حمد الله محب" لا يبدو ان حركة طالبان تفكر بالتوصل لاتفاق سلام حقا بل تتعمد المماطلة فقط انتظارا لفرصة سانحة لحسم الحرب للسيطرة على البلاد بالكامل .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة