البث المباشر

خطيب جمعة طهران: أمريكا ارهابية وترعى الإرهاب

الجمعة 23 نوفمبر 2018 - 14:49 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران: أمريكا ارهابية وترعى الإرهاب

اكد خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله السيد احمد خاتمي على وحدة المسلمين، أن أمريكا ارهابية وترعى الإرهاب، مشيرا الى ضرورة ان يتحد المسلمين ضد مؤامرات القوى العظمى وان لا يسمحوا بحصول شرخ في الأمة الاسلامية.

وتطرق آية الله خاتمي في خطبتي صلاة الجمعة في طهران الى اسبوع التعبئة، موضحا ان الثقافة التعبوية كانت عاملا لتحقيق الانتصار، وقال: ان الثقافة التعبوية في العراق اعطت ثمارها، وحررت الموصل من المجرمين الدواعش، وفي لبنان ألحق حزب الله والمقاومة هزيمة منكرة بالكيان الصهيوني، وكذلك كان الامر في اليمن وفلسطين.

واشار خطيب جمعة طهران المؤقت في جانب آخر من خطبته الى وصف ترامب الشعب الايراني بالارهاب، وقال: ان تصريحات ترامب سخيفة جدا، فالعالم أجمع يدرك ان امريكا هي ارهابية وراعية الارهاب، فمن هم الذين يرسلون الارهابيون الى سوريا، لافتا الى ان السعودية عميلة امريكا كان لها دور رئيسي في كل عمل ارهابي وقع في العالم الاسلامي.

واشار الى تراجع دور امريكا على الصعيد العالمي، وقال : في الوقت الحاضر فان العسكريين الامريكيين اصابهم الملل والسأم، وان امريكا تعاني من عجز في الميزانية يبلغ 800 مليار دولار وهذا يعني افلاس الولايات المتحدة.

واضاف: ان هذا الشخص السخيف والتافة (ترامب) يريد اذلال الشعب الايراني العظيم، في حين ان الشعب اذل امريكا ومازال يزدريها.

واشار آية الله خاتمي الى زيارة وزير الخارجية البريطاني الاخيرة لطهران، ووصفه بانه ضيف وقح وفضولي وجاء الى اطلاق سراح جواسيسهم وليس من اجل التباحث حول الاتفاق النووي.

واشار الى ان وزير خارجية بريطانيا قال ان السعودية حليفتنا في المنطقة، وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تفتخر بانها ليست حليفة لاشخاص منبوذين وسيئي السمعة، فهذا يليق بكم ان تكونوا حلفاء للنظام السعودي الوحشي  وقاطع الرؤوس وقاتل الابرياء.

وتطرق آية الله خاتمي الى جرائم آل سعود في اليمن، موضحا ان الشعب اليمني خرج فائزا في هذا الاختبار، وقال: ان الجرائم التي ارتكبها آل سعود في اليمن وحشية للغاية، هم يلقبون انفسهم ظلما بخادم الحرمين، بينما هم خونة الحرمين الشريفين.

وانتقد امام جمعة طهران المؤقت، صمت المنظمات الدولية حيال جرائم الابادة الجماعية في اليمن.

كما اشار خطيب جمعة طهران المؤقت الى تزعزع حكومة الكيان الصهيوني، مشيدا بالشعب الفلسطيني الذي اذاق الصهاينة الذل والهوان، واكد على ضرورة مواصلة نهج المقاومة حتى زوال هذا الكيان اللقيط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة