البث المباشر

اعلامي فلسطيني: ضاق الخناق على عباس من أجل المصالحة مع حماس

الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 18:36 بتوقيت طهران
اعلامي فلسطيني: ضاق الخناق على عباس من أجل المصالحة مع حماس

تعتبر رئيس تحرير صحيفة الاستقلال الفلسطينية خالد صادق ان مصر يبدو انها لا تريد ان تفقد دورها في محاولة للوصول الى مصالحة حقيقة بين فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

واضاف صادق في تصريح خاص لاذاعة طهران ضمن برنامج فلسطين اليوم الذي بث مساء الاربعاء: مصر تطرح الان حلولا تعتبر انها قد ترضي الطرفين، هناك ورقة يتم طرحها الان سميت بورقة المقاربات وهي التي تحاول من خلالها ان تقارب بين وجهة نظر حركة حماس ووجهة نظر حركة فتح.

واردف: ان هذه المحاولة تجرى من اجل الوصول الى تفاهمات قد تقود الى مصالحة حقيقية، الجهود الى هذا الوقت لم تسفر عن شيء، واعتقد ان وفد حماس الذي غادر قطاع غزة اليوم الى القاهرة للاطلاع على هذه الورقة، ورقة المقاربات ومحاولة دراستها وتقيدم رأيه فيها، ومن ثم سيقوم الوفد المصري بنقل وجهة نظر حماس الى السلطة الفلسطينية.

وتابع صادق: ان السلطة الان تريد ان تتعامل بشكل ايجابي اكثر مع قطاع غزة بعد ان ضاقت حلقة الخناق على رئيس السلطة الفلسطينية واصبحت هناك مطالبات من داخل حركة فتح لمحمود عباس وضرورة ايجاد حلول وسط ومحاولة الوصول الى مصالحة حقيقية واستعادت قطاع غزة من جديد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة