البث المباشر

البرلمان اليمني يدين جريمة استهداف عرس نسائي بالحديدة ويحمل الأمم المتحدة المسؤولية

السبت 2 يناير 2021 - 21:21 بتوقيت طهران
البرلمان اليمني يدين جريمة استهداف عرس نسائي بالحديدة ويحمل الأمم المتحدة المسؤولية

أدان مجلس الشورى اليمني بأشد العبارات استمرار المجازر المروعة التي يرتكبها تحالف العدوان للعام السادس على التوالي، وآخرها جريمة استهداف عرس نسائي في صالات المنصور بمديرية الحوك محافظة الحديدة، ما أسفر عن سقوط ضحايا بينهم أطفال.

واعتبر المجلس في بيان صادر عنه، إصرار تحالف العدوان على الإيغال في حرمة دم الشعب اليمني على مرأى ومسمع المجتمع الدولي، وصمة عار في جبين الإنسانية واستهتارا بكل المواثيق الدولية والقيم الإنسانية.

وحمّل مجلس الشورى، الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمجتمع الدولي، المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية نتيجة الصمت المخزي والتغاضي عن استهداف المدنيين وجرائم الحرب اليومية لتحالف العدوان السعودي الامريكي والتي وفرت الغطاء لاستمرار العدوان وإمعانه في استهداف الشعب اليمني وتدمير مقدراته وكل مقومات الحياة.

وأكد المجلس أن استمرار جرائم العدوان بحق أبناء الشعب اليمني، يعكس غطرسة وتخبط ويأس تحالف العدوان، بقيادة النظامين السعودي والإماراتي، ويدلل على دمويته وهمجيته، خدمةً لمخططات الصهيونية العالمية بالمنطقة والتي ستبؤ جميعها بالفشل وسترتد الحرب العدوانية على المعتدين البغاة بالهزيمة المنكرة وستطالهم العدالة عاجلا أو آجلا .

ودعا البيان المنظمات المحلية والدولية إلى تحمل المسئولية في رصد وإبراز وتوثيق الرصيد الإجرامي والمجازر البشعة اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق المدنيين من النساء والأطفال.

وجدد مجلس الشورى الدعوة إلى تشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم غير المسبوقة في التاريخ الإنساني المعاصر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة