البث المباشر

خلاصة لأبرز عناوين الصحف الايرانية

الإثنين 28 ديسمبر 2020 - 13:17 بتوقيت طهران
خلاصة لأبرز عناوين الصحف الايرانية

أبرز العناوين التي تناولتها الصحف الايرانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 28 ديسمبر2020

كيهان ..

ثمانية واربعون ارهابيا امريكيا في قائمة الانتقام لدماء الشهيد الحاج قاسم سليماني

خراسان ..

السيد حسن نصر الله..اغتيال الشهيد سليماني كان مخططا امريكيا صهيونيا سعوديا

اطلاعات ..

حكومة الوفاق الوطني اليمنية تحذر من مغبة اية مغامرات عدوانية صهيونية بالبحر الاحمر

آفتاب يزد ..

صنعاء .. المراكز والمنشآت الحيوية في فلسطين المحتلة في مرمى صواريخنا

افكار ..

نتنياهو يحث الادارة الامريكية الجديدة على عدم العودة لعضوية الاتفاق النووي مع ايران

قدس ..

تصاعد الانتقادات واجواء النقمة الداخلية في العراق ضد بقاء القوات الامريكية

عصر ايرانيان ..

سيرغي لافروف.. الديمقراطية التي يروج لها الغرب هي انتهاك لحقوق الانسان بحد ذاتها

رسالت ..

تفاقم اجواء التوتر بين تركيا واليونان وسط مسلسل مناورات عسكرية متبادلة بشرق المتوسط

جمهوري اسلامي ..

وفد مغربي رسمي كبير يستعد للقيام بزيارة لتل ابيب في اطار التطبيع

جوان ..

تظاهرات غاضبة ضد نتنياهو واحراق صوره في سبت الاحتجاج في تل ابيب

حمايت ..

ايران تعد بانتقام قاس من الذين يقفون وراء جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني

سياست روز ..

الحكومة البنغلادشية تقوم بترحيل مجموعة كبيرة اخرى للاجئي الروهينغا المسلمين لجزيرة مهجورة.

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الاثنين

جوان ..

صحيفة جوان كتبت في مقالها، تصاعد الحرب الكلامية بين حفتر وتركيا..هناك تصعيد بالغ الخطورة في الحرب الكلامية بيت تركيا والجنرال المتقاعد خليفة حفتر قائد ما يسمى بالجيش الوطني الليبي ..ان تبادل الاتهامات والتهديدات بين تركيا وحفتر قد يؤدي لانزلاق في مسار توسيع دائرة الحرب بليبيا.

وربما الى دخول تركيا رسميا وبصورة مباشرة في الساحة الليبية وتزايد احتمالات دخول اطراف اقليمية اخرى وحتى دولية للميدان ايضا .

ان مسار التصعيد هذا خاصة بعد تهديد وزير الدفاع التركي " خلوصي آكار باعتبار قوات حفتر اهداف قانونية للقوات التركية ردا على نهديدات حفتر, بات يهدد بتقويض كل الجهود الدولية الداعية لايجاد حل سياسي للازمة الليبية .

جمهوري اسلامي ..

نشرت صحيفة جمهوري اسلامي تقريرا يتحدث عن، قرب قيام وفد مغربي بزيارة لتل ابيب، جاء فيه ... رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو تحدث عن قرب قيام وفد مغربي رسمي كبير بزيارة لفلسطين المحتلة .. ان تصريحات نتنياهو جاءت بعد اتصال هاتفي بينه وملك المغرب محمد الخامس ..

نتنياهو اكد ان مباحثاته الهاتفية مع ملك المغرب تناولت سبل تسريع مسار التطبيع وجدول اعمال الوفد المغربي في هذا السياق تحدثت محافل رسمية ضصهيونية عن قرب تباىل ابعثات الدبلوماسة مع المغرب وقرب تشغيل رحلات جوية مباشرة بين الرباط وتل ابيب ,

وكل ذلك في الوقت الذي اكد في ملك المغرب حرصه على القضية الفلسطينية في اتصال هاتفي مع رئيس السلطة الفلسطينية .

حمايت ..

صحيفة حمايت كتبت في مقال لها يحمل عنوان، ازدواجية اردوغان .. الرئيس التركي تحدث في خطابه الاخير عن تحسين العلاقات مع الكيان الصهيوني و عن استمرار التنسيق الاستخباراتي معه وكل ذلك رغم كل خطاباته الحماسية بشأن فلسطين والقضية الفلسطينية .

وتصريحاته جاءت بعد اعلان مقربون منه بوجود مباحثات ثنائية لاعادة المياه الى مجاريها مع تل ابيب بعد ازمة السفينة التركية مرمرة عام 2010.

كماقال الرئيس التركي بان بلاده ليس بينها وبين اوروبا وامريكا اية مشاكل , وتجاهل العقوبات التي فرضها الاتحاد الاوروبية على تركيا مؤخرا على خلفية مواقف انقرة في شرق المتوسط, كما تجاهل الازمة بين انقرة ووواشنطن حول صفقة صواريخ اس 400 الروسية .

خراسان ..

حول الاوضاع والاجواء في الولايات المتحدة مع مواصلة ترامب تحركاته لوضع العراقيل في طريق الادارة الامريكية الجديدة قبل بدء مهامها , كتبت صحيفة خراسان في مقالها، على عتبة خطركبير..

ترامب يدفع الامور باتجاه افتعال المزيد من المشاكل في امريكا قبل رحيله من البيت الابيض.

وبالطبع كل ذلك كان متوقعا منذ اسابيع وتبلور في رفضه لنتائج الانتخابات بعناد وبتحريض انصاره على النزول للشوارع , الا ان استخدامه للفيتو الرئاسي على قرار للكونغرس يرتبط بالتعويضات الخاصة بتداعيات كورونا , بات يهدد بحدوث اغلاق اخر للحكومة الامريكية وتزايد جيش العاطلين عن العمل والجياع وتفاقم الفقر وبالتالي وقوف امريكا على عتبة انفجار اجتماعي وامني رهيب.

سياست روز ..

صحيفة سياست روز كتبت عن حلول ذكرى الحرب التي شنها الكيان الصهيوني في مثل هذه الايام قبل اثني عشر عاما على قطاع غزة , وذلك في مقالها، رسائل خالدة، .. ان صمود الشعب الفلسطيني الذي افشل ذلك العدوان الوحشي اثبت ان المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين وثبت ايضا ان تعزيز فصائل المقاومة لقدراتها الصاروخية استراتيجية ناجحة كفيلة بقلب الموازنات تماما. كما ثبت مدى تفاهة اسطورة الجيش الصهيوني الذي لا يقهر بفشل ذك العدوان.

الى جانب اتضح للعيان تماما واقع خيانة النظم العربية الرجعية للقضية الفلسطينية بوقوف هذه النظم موقف المتفرج ازاء ذلك العدوان وحتى تبريره احيانا. كما اتضح للعالم كله واقع الانحياز الامريكي الاعمى للكيان الصهيوني وسواء اكانت الاجارة بواشنطن جمهورية ام ديمقراطية .

اطلاعات ..

نقلت صحيفة اطلاعات عن حزب الله العراق تأكيده بأن، استهداف الاماكن الدبلوماسية ببغداد مخطط امريكي، وجاء في تقرير للصحيفة .. أكد المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق ان استهداف السفارة الامريكية مؤخرا مجرد سيناريو امريكي مفبرك.

واضاف محمد محيي ان امريكا هي المستفيد الرئيسي من وراء مثل هذه الهجمات لايجاد فتن وخلافات في العراق ولتبرير استهدافها لقوى المقاومة. واوضح المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق ان ادارة ترامب تخطط في ايامها الاخيرة لتفجير الاوضاع في العراق بمثل هذه السيناريوهات عشية الذكرى السنوية لاغتيالها للشهيدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس ببغداد .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة