البث المباشر

فوائد مميزة لمشروب الزنجبيل والقرفة.. تعرف عليها

الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 10:25 بتوقيت طهران
فوائد مميزة لمشروب الزنجبيل والقرفة.. تعرف عليها

اشتهر في الأونة الأخيرة مشروب ساخن يمزج بين الزنجبيل والقرفة، كما اشتهرت إضافتهما لكثير من وصفات الطعام.

فهما من النباتات العشبية المميزة بنكهتها وفوائدها الكثيرة، إذ يعد كل من الزنجبيل والقرفة من أهم أنواع النباتات الطبية المفيدة للغاية، وفي هذا المقال، سنتعرف على فوائد الزنجبيل والقرفة معًا.

هناك العديد من الحالات التي تظهر فيها فوائد كبيرة للزنجبيل والقرفة، أهمها الآتي:

علاج حالات البرد والأنفلونزا:

للزنجبيل آثار علاجية ووقائية قوية ضد حالات الأنفلونزا، وقد استخدم منذ آلاف السنين لعلاج مئات الأمراض من أهمها نزلات البرد، كما أن القرفة تساعد على الحد من التهاب الحلق لأن لها خصائص مضادة للبكتيريا، لذا فهو مناسب جدًا خلال فصل الشتاء وجيد للظروف الباردة.

إزالة الروائح الكريهة من الفم:

يساعد مشروب القرفة والزنجبيل على حماية صحة فمك من الجراثيم، فالخصائص المطهرة والمضادة للبكتيريا تساعد في منع أمراض اللثة وتسوس الأسنان، وهذا يساهم بشكل كبير في صحة الفم، لذلك إذا كنت تريدين أن تُبقي فمك نظيفًا وصحيًا، فيمكنك تناول كوب واحد من مشروب القرفة والزنجبيل مع العسل.

التخفيف من آلام الدورة الشهرية:

يمكن استعمال مشروب الزنجبيل والقرفة من أجل تخفيف الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، فمن خصائص هذا المشروب أنه يساعد على زيادة تدفق سريان دم الدورة الشهرية سواء عند تأخرها أو في حالة نزولها بنسب قليلة، وبالتالي يمكن لمشروب القرفة والزنجبيل أن يخفف من هذه الآلام.

تحسين الذاكرة:

يساعد مشروب الزنجبيل والقرفة على تحسين وظائف المخ، كما أنه يقلل من مستوى الأنسولين في الجسم بسبب تحسين قوة الذاكرة، إذا كنت ترغبين في تحسين ذاكرتك، يجب أن تحاولي تناوله بانتظام، فهذه هي أفضل طريقة للحفاظ على الذاكرة نشطة.

مضادات الأكسدة:

القرفة والزنجبيل من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من الجزيئات الضارة التي تهدد الصحة، وتعمل أيضًا ضد أنواع كثيرة من السرطان.

علاج عسر الهضم وآلام المعدة:

يمكن أن يسبب عسر الهضم تقلصات وآلام في المعدة مصحوبة بصداع وإمساك وإسهال، يرتبط هذا عادةً بالمشاكل أثناء الهضم نتيجة للفيروس، فإن الطعام المعيب أو الطبق غير المطبوخ بشكل صحيح يمكن أن يسببه عادة، لكن مشروب الزنجبيل والقرفة يمكنه أن يسهل كثيرًا من عملية الهضم، كما يقلل من آلام المعدة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة