البث المباشر

ظريف والسويدية آن ليندي يبحثان الاتفاق النووي والوضع في أفغانستان واليمن

الأربعاء 16 ديسمبر 2020 - 20:38 بتوقيت طهران
ظريف والسويدية آن ليندي يبحثان الاتفاق النووي والوضع في أفغانستان واليمن

بحث وزيرا خارجية إيران والسويد ، اليوم الاربعاء ، في محادثة هاتفية العلاقات الثنائية والقنصلية والاتفاق النووي ، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية ، بما في ذلك ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية لليمن وأفغانستان.

ويفيد تقرير وكالة انباء فارس إن وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد جواد ظريف ووزيرة الخارجية السويدية آن ليندي بحثا خلال محادثات هاتفية استمرت ساعة ، آخر التطورات الدولية والقضايا الإقليمية والتطورات المتعلقة بالاتفاق النووي والعلاقات الثنائية والقنصلية.

وشدد الجانبان في هذا الاتصال الهاتفي على ضرورة التعاون والتشاور في مجال إحلال السلام والأمن وضرورة تقديم المساعدات الإنسانية لليمن وأفغانستان.

وكان وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الايرانية محمد جواد ظريف ، ووزيرة خارجية السويد ، آن ليندي ، قد اجريا مباحثات مشابهة الشهر المنصرم تناولت آخر التطورات الدولية ، والمسائل المتعلقة بالاتفاق النووي ، والعلاقات الثنائية والقنصلية بين البلدين.

وفي إشارة إلى الحظر الأميركي غير القانوني والظالم ضد إيران ، انتقد ظريف في هذا الاتصال الهاتفي عجز الدول الأوروبية عن الوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي ، ونصح وزيرة الخارجية السويدية بان لاتضحي باستقلالها وسيادتها من أجل السياسات الاميركية المتغطرسة والظالمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة