البث المباشر

تركيا تنشئ قاعدة عسكرية جديدة بريف إدلب

الجمعة 20 نوفمبر 2020 - 20:03 بتوقيت طهران
تركيا تنشئ قاعدة عسكرية جديدة بريف إدلب

قامت القوات التركية اليوم الجمعة بانشاء نقطة عسكرية ثانية في بلدة "بليون" بمنطقة جبل الزاوية في ريف ادلب الجنوبي.

وتحدثت مصادر محلية في البلدة، عن وصول رتل عسكري تابع للقوات التركية يضم عشر شاحنات على متنها نحو 8 دبابات وجرافتين، إضافة إلى العديد من السيارات المصفحة، التي تحمل قرابة 200 جندي.

وأكدت المصادر أن القوات التركية قامت بإنشاء نقطة عسكرية جديدة في القرية، عقب وصول الرتل المحمل بالتعزيزات العسكرية إلى المنطقة.

النقطة العسكرية الجديدة، تبعد عن مدينة كفرنبل التي تسيطر عليها قوات النظام السوري نحو 8 كيلو متر فقط، بينما تبعد عن القاعدة العسكرية الأخيرة التي أنشأت في بلدة “البارة” 5 كيلو مترات.

يشار الى أن إنشاء هذه القواعد العسكرية اَنفة الذكر، يأتي عقب سحب أنقرة لنقاطها المحاصرة من قبل قوات النظام وروسيا في مدينة مورك وقريتي شير مغارة ومعر حطاط في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي إلى منطقة جبل الزاوية.

يذكر أن القوات التركية أنشأت مؤخراً العديد من القواعد العسكرية في مناطق متفرقة من أرياف إدلب وحماة وحلب والرقة، حيث تحدثت مصادر حقوقية صباح اليوم، عن بدء القوات التركية بإنشاء قاعدة عسكرية تابعة لها، في قرية طماميح، على بعد نحو 2 كلم عن بلدة عين عيسى شمالي ريف محافظة الرقة، مؤكدة أن القوات بدأت بجلب معدات لوجستية ومعدات بناء لإنشاء القاعدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة