البث المباشر

هذا ما قالته حركة "أهل الحق" عن استمرار الانتهاكات الامريكية لأجواء العراق..

الخميس 12 نوفمبر 2020 - 18:36 بتوقيت طهران
هذا ما قالته حركة "أهل الحق" عن استمرار الانتهاكات الامريكية لأجواء العراق..

حددت حركة عصائب أهل الحق العراقية، الخميس، سبب استمرار الانتهاكات الامريكية للاجواء العراقية واستخدامها بشكل غير رسمي لتهديد أمن العراق والمنطقة.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، محمود الربيعي، في تصريح له، "إن استمرار الانتهاكات الامريكية للاجواء العراقية بشكل سافر أمر يعود الى موقف الحكومة الغريب وعدم الرد"، لافتا الى ان "صمت الحكومة عن هذه الانتهاكات امر مستغرب حيث انها شكلت وفق أولويات أهمها هو الحفاظ على سيادة العراق ومنع الانتهاكات بحق سيادة البلاد".

واضاف، "ان ما تقوم به القوات الامريكية من خرق للسيادة العراقية أمر مرفوض ولن يسمح به، مبيناً ان حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لم تف بتعهداتها للقوى السياسية التي رشحتها، فهي لم تستطع حماية سماء العراق التي تمثل هيبة البلاد".

واتهم النائب السابق والقيادي في دولة القانون محمد الصيهود، في وقت سابق، حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بـ"عدم جديتها بإيقاف الانتهاك والخروق الامريكية للسيادة وللأجواء العراقية".

وأكد النائب عن كتلة صادقون النيابية محمد البلداوي، في وقت سابق، ان الخروق الامريكية والتركية للسيادة العراقية لا تزال قائمة بسبب "ضعف الحكومة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة