البث المباشر

جمهورية اذربيجان تثني على تصريحات آية الله الخامنئي حول النزاع بكاراباخ

الأربعاء 4 نوفمبر 2020 - 16:41 بتوقيت طهران
جمهورية اذربيجان تثني على تصريحات آية الله الخامنئي حول النزاع بكاراباخ

أصدرت وزارة الخارجية الاذربيجانية بيانا اليوم، اثنت فيه على تصريحات "قائد الثورة الاسلامية" حول الصراع القائم في كاراباخ، وتاكيد سماحته على حماية وحدة الاراضي في جمهورية اذربيجان.

وجاء بيان الخارجية الاذربيجانية بالشكل التالي: "اننا نعرب عن فائق تقديرنا لتصرحات سماحة قائد الثورة الاسلامية "آية الله السيد علي الخامنئي"، حول الصراع القائم بين ارمينيا وجمهورية اذربيجان وتاكيد سماحته على حماية وحدة الاراضي في جمهورية اذربيجان.

ان القائد المعظم وعبر تصريحه بضرورة الافراج عن كافة الاراضي المحتلة من قبل ارمينيا وعودتها الى جمهورية اذربيجان، فقد جدّد التاكيد على دعم جمهورية ايران الاسلامية الحاسم والقائم على القانون الدولي، لجمهورية اذربيجان".

وتابع البيان: نحن نثمن كثيراً جهود الحكومة الايرانية القائمة على اسس الصداقة لحل النزاع بين ارمينيا وجمهورية اذربيجان، كما زيارة المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية الاسلامية، مساعد وزير الخارجية الايراني "السيد عباس عراقجي" والمبادرة من اجل تسوية عاجلة لهذا النزاع.

وتابعت الخارجية الاذربيجانية في بيانها: نحن على يقين بأن العلاقات الثنائية التي تنبع من الجذور التاريخية بين البلدين، ستواصل مسارها نحو تعزيز السلام والرخاء في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة