البث المباشر

سفير ايران لدى المنظمات الدولية يتحدث عن أساس مشاكل العالم

الأربعاء 4 نوفمبر 2020 - 07:40 بتوقيت طهران
سفير ايران لدى المنظمات الدولية يتحدث عن أساس مشاكل العالم

أشار سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي الى المعضلات التي يواجهها العالم في الوقت الحاضر مثل الحرب وانعدام الأمن والحظر والارهاب، معتبرا ان اميركا هي "المعضلة الكبرى" والمصدر الأساس للكثير من مشكلات العالم اليوم.

وفي مدونة له نشرها في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "اينستغرام" أشار غريب آبادي الى تصريح قائد الثورة الاسلامية في خطابه اليوم الثلاثاء لمناسبة ذكرى ميلاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والذي قال فيه: "ان السبب الأساس لعداء اميركا للجمهورية الاسلامية الايرانية هو عدم الرضوخ لسياساتها الظالمة وعدم الاعتراف بهيمنتها. ان هذا العداء سيستمر وان السبيل الوحيد لإزالته هو تيئيس الطرف الآخر من التصور على أنه قادر على توجيه ضربة أساسية للشعب والحكومة الايرانية".

وأضاف السفير الايراني: ان المزيد من القرائن والأدلة الملموسة تثبت يوماً بعد يوم الرؤية الحكيمة لقائد الثورة الاسلامية. مكانة اميركا أفلت ليس في العالم الاسلامي فقط بل أيضا في اوروبا وعالم الغرب.

وتابع غريب آبادي: انه اليوم الى جانب معضلات مثل تهديدات الحرب وانعدام الأمن والحظر والإرهاب هنالك معضلة أخرى باسم اميركا أصفها بـ "المعضلة الكبرى" التي هي المصدر الأساس للكثير من مشكلات عالم اليوم.  

وقد أكد قائد الثورة الاسلامية في خطابه اليوم بأن اميركا هي فرعون مصر وطاغوت عصرنا واضاف: ان اي شخص يصبح رئيسا لاميركا لن يؤثر على سياستنا.

واعتبر سماحته وحدة العالم الاسلامي بأنها تمثل العلاج الحقيقي لمشكلات المسلمين وأشار الى السياسة العقلانية للصمود أمام الغطرسة الاميركية واضاف: ان السياسة المدروسة للجمهورية الاسلامية الايرانية لن تتغير بمجيء وذهاب الافراد (الرؤساء) في اميركا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة