البث المباشر

السفير الايراني في العراق يرد على الحظر الامريكي

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 12:14 بتوقيت طهران
السفير الايراني في العراق يرد على الحظر الامريكي

قال السفير الايراني لدى بغداد ايرج مسجدي لقد سررت جدا عندما سمعت خبر فرض الحظر الامريكي علي.

وأوضح مسجدي بأن الحظر يبرهن على حقانية ورسوخ الهدف وكل ما أقوم به من أجل تحقيق أهداف الجمهورية الاسلامية والشعب الايراني.

وشدد على أن النظام الارهابي الأمريكي المجرم أدرجني الى جانب 80 مليون ايراني في قائمة حظره المجرمة في الوقت الذي يعاني فيه الشعب الايراني والآلاف من الأطفال والمرضى الأمرّين نتيجة ومختلف أنواع الضغوط وتفشي كورونا وعدم الحصول على الغذاء والدواء.

واعتبر أن الحظر الأمريكي وثيقة فخر لحرس الثورة الاسلامية وفيلق القدس والأحرار والمجاهدين في سبيل الله، مؤكدا أن محور المقاومة سيواصل طريقه في مقارعة النظام الاميركي الارهابي والكيان الصهيوني من خلال الدعم الذي تقدمه له الجمهورية الاسلامية ، وانه سيحقق الانتصار الالهي.

الجدير بالذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية فرضت أمس الخميس، فرضت اجراءات الحظر على القياديين في حزب الله الشيخين نبيل قاووق وحسن البغدادي، ومسجدي و 5 مؤسسات إيرانية.

وادعت الخزانة الامريكية ان مسجدي ضابط رفيع المستوى في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وكان مستشارا مقربا لقائد فيلق القدس الشهيد قاسم سليماني وزعمت أن مسجدي يواصل محاولاته لزعزعة استقرار العراق.

كما فرضت الخزانة الأمريكية الحظر على 5 أجهزة ومؤسسات إيرانية هي حرس الثورة وفيلق القدس واتحاد الإذاعة والتلفزيون الإيراني واتحاد الصحافة الإلكترونية ومركز أبحاث "بيان كوستر"، بمزاعم ان هذه المؤسسات تحاول التأثير على الانتخابات الأمريكية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة