البث المباشر

ايران تؤكد انها لن تسعى لاخفاء تفاصيل حادث الطائرة الاوكرانية

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 16:43 بتوقيت طهران
ايران تؤكد انها لن تسعى لاخفاء تفاصيل حادث الطائرة الاوكرانية

أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون الدولية والقانونية "محسن بهاروند": ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تسعى الى اخفاء تفاصيل حادث الطائرة الاوكرانية وتضييع حقوق عوائل ضحايا هذا الحادث اطلاقا.

جاء ذلك في تصريح ادلى به "بهاروند" امام جمع من أسر ضحايا الرحلة PS-752 لطائرة ركاب اوكرانية، وذلك على هامش الجولة الثانية من المفاوضات الايرانية – الاوكرانية الجارية في طهران، بشان حادث تحطم هذه الطائرة.

وطمأن مساعد وزير الخارجية الايراني، عوائل ضحايا الحادث، بأن "الجهاز الدبلوماسي الايراني ومن خلال التنسيق والتعاون مع سائر الجهات المعنية، كرس جميع طاقاته وقصارى جهده لمتابعة حقوق هؤلاء الضحايا".

وفيما جدد مشاعر المواساة والتعاطف مع هذه الاسر، تعهد بهاروند بانه سيتابع موضوع اللقاء بينها ومسؤولي جهاز القضاء في البلاد للاطلاع على اخر المستجدات بشأن الاجراءات القضائية المتعلقة بحادث الطائرة والرد عن التساؤلات والشبهات المحتملة في هذا الخصوص.

وتستضيف طهران الجولة الثانية من المفاوضات بشان حادث تحطم الطائرة الاوكرانية (خلال الفترة من يوم الاثنين 19 لغاية الاربعاء 21 تشرين الاول / اكتوبر الحالي)، بين الوفد الايراني برئاسة مساعد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية للشؤون الحقوقية والدولية "محسن بهاروند" والوفد الاوكرايني الذي يقوده مساعد وزير خارجية اوكرانيا " يوغني ينين " ايضا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة