البث المباشر

ضاحي خلفان: ترامب تحول الى معلن للادوية

السبت 10 أكتوبر 2020 - 18:43 بتوقيت طهران
ضاحي خلفان: ترامب تحول الى معلن للادوية

انتقد نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب تحوله إلى "معلن عن أدوية"، وذلك تعقيبا على مقطع فيديو يسوق فيه ترامب للدواء الذي تلقاه أثناء علاجه من فيروس كورونا.

وظهر ترامب في المقطع متحدثا عن أهمية دواء "ريجينيرون" وممتدحا إياه ومشيرا إلى أنه كان فعالا جدا بعلاجه من الفيروس، مشيرا إلى أنه سيتيحه لعامة الشعب مجانا، وداعيا المرضى لتناوله.

وعلق خلفان على حديث الرئيس الأمريكي قائلا: "عندما تفقد الإنسانية قيمها يتحول الرئيس إلى معلن عن أدوية تصنعها شركات ... مع الأسف هناك من هم مثله في العالم"، حسب قوله.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه سيسعى لاستصدار موافقة سريعة على أدوية الأجسام المضادة التي تنتجها شركتا "ريجينيرون" و"إيلي ليلي"، وطرحها في المستشفيات، وذلك بعد تجربته الشخصية للعلاج بها عقب إصابته بفيروس كورونا.

الدكتور شون كونلي، طبيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالمركز الطبي ولتر ريد في ماريلند، الولايات المتحدة 2 أكتوبر 2020

وأوضح الرئيس الأمريكي، في مقابلة إذاعية، نشرتها "رويترز"، أنه "كان من المحتمل ألا يتمكن من التعافي دون هذه الأدوية التي تلقاها لمحاربة المرض".

وفي وقت سابق، أعلن ترامب أنه والسيدة الأولى، ميلانيا ترامب، أثبتت إصابتهما بفيروس كورونا. وتم نقل ترامب إلى مركز والتر ريد الطبي للعلاج في اليوم التالي وخرج من المستشفى يوم الاثنين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة