البث المباشر

حرس الحدود الايراني والعراقي يؤكدان اغلاق المنافذ الحدودية

الأحد 4 أكتوبر 2020 - 18:08 بتوقيت طهران
حرس الحدود الايراني والعراقي يؤكدان اغلاق المنافذ الحدودية

أكد قادة قوات حرس الحدود في ايران والعراق على اغلاق المنافذ وحظر تنقل زوار أربعينية الامام الحسين عليه السلام بين البلدين بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأكد قائد قوات حرس الحدود الايراني العميد احمد علي كودرزي وقائد قوات حرس الحدود في منطقة بدرة العراقية العميد محمد ياسين فرحان، خلال لقائهما في منفذ مهران الحدودي /غرب ايران/ على حظر تنقل الزائرين عبر المنافذ الحدودية في كلا البلدين.

وقال العميد كودرزي، خلال اللقاء، إن العلاقات الطيبة والاخوية بين البلدين أثمرت عن تعزيز الامن المستدام في المناطق الحدودية، معرباً عن أمله باستمرارها وتوطيدها.

وتابع: إن التعاون بين البلدين كان مستمرا على الدوام ويتواصل ضمن أطر القوانين الحدودية وعلاقات حسن الجوار.

واشاد بنشاطات حرس الحدود في بدرة العراقية في تعزيز الامن الحدودي، موضحاً: ان ارساء الامن الحدودي يثبت بالتعاون بين قوات حرس الحدود في كلا البلدين وهو ما يتطلب الاهتمام بتسيير الدوريات المشتركة وتنمية التعاون بين الجانبين في المناطق الحدودية.

من جهته اشاد العميد فرحان بتعاون المسؤولين وقوات حرس الحدود الايرانية في تنفيذ مشروع حظر المشاركة في مراسم الزيارة الاربعينية في العام الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا، موضحاً: ان العراق غير مستعد لاستضافة زوار الاربعينية بسبب هذا الوباء، لذلك سيتم الحد من التنقل اللاشرعي عبر المناطق الحدودية بفضل التعاون المشترك والعمل بأقصى الطاقات على سد الثغرات.

ولفت الى ان القيادة العليا أوعزت بغلق المنافذ الحدودية أمام الزائرين بسبب تفشي كورونا في كلا البلدين و"نشعر بعدم الارتياح حيال هذا الموضوع، لاننا اعتدنا على استقبال الزائرين في هذه الايام ونأمل القضاء على هذا الوباء بسرعة لنشهد حضور عشاق أهل البيت عليهم السلام في بلدنا مرة أخرى".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة