البث المباشر

دعاء فاطمة الزهراء(س) في تعقيب صلاة العصر

الأحد 6 سبتمبر 2020 - 11:04 بتوقيت طهران

إذاعة طهران- إشراقات من الصحيفة الفاطمية

«بسم الله الرحمن الرحيم»


«سبحان من يعلم جوارح القلوب، سبحان من يحصي عدد الذنوب، سبحان من لا يخفى عليه خافية في الارض ولا في السماء والحمد لله الذي لم يجعلني كافراً لانعمه، ولا جاحداً لفضله، فالخير فيه، وهو اهله.
والحمد لله على حجته البالغة على جميع من خلق، ممن اطاعه وممن عصاه، فان رحم فمن منه، وان عاقب فبما قدمت ايديهم وما الله بظلام للعبيد،‌ والحمد لله العلي المكان، والرفيع البنيان الشديد الاركان، العزيز السلطان، العظيم الشأن، الواضح البرهان الرحيم الرحمان، المنعم المنان.
الحمد لله الذي احتجب عن كل مخلوق يراه بحقيقة الربوبية وقدرة الوحدانية، فلم تدركه الابصار، ولم تحط به الاخبار، ولم يعينه مقدار، ولم يتوهمه اعتبار، لانه الملك الجبار.
اللهم قد ترى مكاني، وتسمع كلامي، وتطلع على امري، وتعلم ما في نفسي، وليس يخفى عليك شيء من امري، وقد سعيت اليك في طلبتي، وطلبت اليك في حاجتي، وتضرعت اليك في مسألتي وسألتك لفقر وحاجة، وذلة وضيقة، وبؤس ومسكنة.
وانت الرب الجواد بالمغفرة، تجد من تعذب غيري، ولا اجد من يغفر لي غيرك، وانت غني عن عذابي، وانا فقير الى رحمتك.
فاسالك بفقري اليك وغناك عني، وبقدرتك علي وقلة امتناعي منك ان تجعل دعائي هذا دعاءً وافق منك اجابةً ومجلسي هذا مجلساً وافق منك رحمةً، وطلبتي هذه طلبةً وافقت نجاحاً.
وما خفت عسرته من الامور فيسره، وما خفت عجزه من الاشياء ‌فوسعه، ومن ارادني بسوء من الخلائق كلهم فاغلبه، امين يا ارحم الراحمين، وهون علي ما خشيت شدته، واكشف عني ما خشيت كربته، ويسر لي ما خشيت عسرته، امين [يا] رب العالمين.
اللهم انزع العجب والرياء والكبر والبغي والحسد والضعف والشك والوهن والضر والاسقام والخذلان والمكر والخديعة والبلية والفساد، من سمعي‌ وبصري وجميع جوارحي، وخذ بناصيتي الى ما تحب وترضى، يا ارحم الراحمين.
اللهم صل على محمد وآل محمد، واغفر ذنبي، واستر عورتي وامن روعتي، واجبر مصيبتي واغن فقري، ويسر حاجتي واقلني عثرتي، واجمع شملي، واكفني ما اهمني، وما غاب عني وما حضرني، وما اتخوفه منك، يا ارحم الراحمين.
اللهم فوضت امري اليك والجأت ظهري اليك، واسلمت نفسي‌ اليك بما جنيت عليها، فرقاً منك وخوفاً وطمعاً.
وانت الكريم الذي لا يقطع الرجاء، ولا يخيب الدعاء.
فاسالك بحق ابراهيم خليلك، وموسى كليمك، وعيسى روحك ومحمد صفيك ونبيك (صلى الله عليه وآله) الا تصرف وجهك الكريم عني، حتى تقبل توبتي، [وترحم عبرتي] وتغفر لي خطيئتى، يا ارحم الراحمين ويا احكم الحاكمين، اللهم اجعل ثاري على من ظلمني، وانصرني على من عاداني، اللهم لا تجعل مصيبتي في ديني، ولا تجعل الدنيا اكبر همي ولا مبلغ علمي.
الهي اصلح لي ديني الذي هو عصمة امري، واصلح لي دنياي التي فيها معاشي، واصلح لي اخرتي التي اليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي من كل خير، واجعل الموت راحةً لي من كل شر.
اللهم انك عفو تحب العفو، فاعف عني، اللهم احيني ما علمت الحياة خيراً لي، وتوفني اذا كانت الوفاة خيراً لي، واسالك خشيتك في الغيب والشهادة، والعدل في الغضب والرضا.
واسالك القصد في الفقر والغنى، واسالك نعيماً لا يبيد، وقرة عين لا ينقطع، واسالك الرضا بعد القضاء، واسألك لذة النظر الى وجهك اللهم اني استهديك لارشاد امري، واعوذ بك من شر نفسي.
اللهم عملت سوءً‌ وظلمت نفسي فاغفر لي، انه لا يغفر الذنوب الا انت، اللهم اني اسالك تعجيل عافيتك، وصبراً على بليتك وخروجاً من الدنيا الى رحمتك.
اللهم انى اشهدك، واشهد ملائكتك وحملة عرشك، واشهد من في المساوات ومن في الارض، انك انت الله لا اله الا انت وحدك لا شريك لك، وان محمداً عبدك ورسولك (صلى‌ الله عليه وآله)، واسالك بان لك الحمد لا اله الا انت، بديع السماوات والارض، يا كائن قبل ان يكون شيء، والمكون لكل شيء، والكائن بعد ما لا يكون شيء اللهم الى ‌رحمتك رفعت بصري، والى جودك بسطت كفي فلا تحرمني وانا اسالك، ولا تعذبني وانا استغفرك.
اللهم فاغفر لي فانك بي عالم، ولا تعذبني فانك علي قادر، برحمتك يا ارحم الراحمين.
اللهم ذا الرحمة الواسعة، والصلاة النافعة الرافعة، صل على اكرم خلقك عليك، واحبهم اليك، واوجههم لديك، محمد عبدك ورسولك المخصوص بفضائل الوسائل، اشرف واكمل، وارفع واعظم، واكرم ماصليت على مبلغ عنك، مؤتمن على وحيك.
اللهم كما سددت به العمى، وفتحت به الهدى، فاجعل مناهج سبله لنا سنناً، وحجج برهانه لنا سبباً نأتم به الى القدوم عليك.
اللهم لك الحمد ملأ السماوات السبع، وملأ طباقهن، وملأ الارضين السبع، وملأ ما بينهن، وملأ عرش ربنا الكريم، وميزان ربنا الغفار، ومداد كلمات ربنا القهار، وملأ الجنة، وملأ النار، وعدد الماء والثرى، وعدد ما يرى وما لا يرى.
اللهم واجعل صلواتك وبركاتك، ومنك ومغفرتك، ورحمتك ورضوانك، وفضلك وسلامتك، وذكرك ونورك، وشرفك ونعمتك وخيرتك على محمد وآل محمد، كما صليت وباركت وترحمت على ابراهيم وآل ابراهيم، انك حميد مجيد.
اللهم اعط محمداً الوسيلة العظمى، وكريم جزائك في العقبى حتى تشرفه يوم القيامة يا اله الهدى. اللهم صل على‌ محمد وآل محمد، وعلى‌ جميع ملائكتك [وانبيائك] ورسلك.
سلام على جبرئيل وميكائيل واسرافيل، وحملة العرش وملائكتك [المقربين] والكرام الكاتبين والكروبيين، وسلام على ملائكتك اجمعين، وسلام على ابينا آدم، وعلى امنا حواء، وسلام على النبيين اجمعين والصديقين والشهداء والصالحين، وسلام على المرسلين اجمعين والحمد لله رب العالمين.
ولا حول ولا قوة‌ الا بالله العلي العظيم، وحسبي الله ونعم الوكيل، وصلى الله على محمد وآله وسلم كثيراً».

*******


المصدر: الصحيفة الفاطمية الجامعة لادعية سيدة النساء فاطمة الزهراء (سلام الله عليها)

*******

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة