البث المباشر

السفير الافغاني بطهران: الحرب في أفغانستان لن تدوم طويلا

السبت 22 أغسطس 2020 - 19:53 بتوقيت طهران
السفير الافغاني بطهران: الحرب في أفغانستان لن تدوم طويلا

أعلن سفير أفغانستان بطهران، عبدالغفور ليوال، انه سيتم تسوية اوضاع المهاجرين الأفغان المقيمين في ايران بشكل قانوني.

وشدد عبدالغفور ليوال على ضرورة رفع مستوى العلاقات العمالية والتجارية والاقتصادية بين أفغانستان ومحافظة كرمان الايرانية، وقال: هناك فرص استثمارية فعلية ومحتملة للمهاجرين الأفغان في ايران، وهناك مجال للاستثمار الإيراني في أفغانستان.

وتطرق الى الزيارة الاخيرة للوفد الافغاني رفيع المستوى الى ايران، وقال: وصلت الوثيقة الاستراتيجية الشاملة بشان قضايا الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتجارة العابرة (التزانزيت) الى المرحلة النهائية.

ومضى السفير الافغاني قائلا: هناك قواسم مشتركة ثقافية ودينية، ولغة واحدة وعلاقات جوار بين ايران وأفغانستان، وتعرفنا حاليا على الإمكانيات الاقتصادية في محافظة كرمان.

واوضح ان الحرب في أفغانستان لن تدوم طويلا ولا المشاكل الدولية التي تواجهها ايران، مضيفا: ان افغانستان وايران بلدان صديقان وجاران، ويجب أن تتركز وجهة نظرنا أكثر حول هذه المسألة.

وفيما يتعلق بتسوية اوضاع المهاجرين الافغان المقيمين في ايران بشكل قانوني، قال السفير الافغاني بطهران: جاء وفد افغاني الى ايران لهذا الغرض للتحقق من هوية المهاجرين وإصدار بطاقة هوية وجنسية وجواز سفر إلكتروني لهم، معربا عن امله في افتتاح قنصلية لافغنستان في محافظة كرمان.

وكان السفير الأفغاني لدى إيران قد التقى صباح اليوم محافظ كرمان (جنوب شرق) محمد جواد فدائي، وأعرب عن سعادته بزيارته الثانية لمحافظة كرمان ووصف هذه المحافظة بأنها جميلة وممتعة.

بدوره اشار محافظة كرمان في هذا اللقاء الى القواسم المشتركة بين البلدين واهتمام المحافظة بالتعامل خاصة في المجال الاقتصادي، وقال: لدينا علاقات جيدة وأوجه تشابه مع أفغانستان من حيث الدين واللغة والجوار، مما يجعلنا أكثر صداقة ونستخدم هذه القدرات من أجل التنمية.

واضاف محمد جواد فدائي: مع افتتاح مكتب الغرفة المشتركة بين كرمان وأفغانستان، سيكون هناك المزيد من التعاون الثنائي، وسيتم تطوير التبادل التجاري والاستثمارات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة