البث المباشر

بعد «مجزرة صعدة»..تحالف العدوان يزعم اتخاذ قرار لحماية المدنيين!

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 17:23 بتوقيت طهران
بعد «مجزرة صعدة»..تحالف العدوان يزعم اتخاذ قرار لحماية المدنيين!

زعم المتحدث باسم تحالف العدوان السعودي على اليمن تركي المالكي، في مؤتمر صحفي الاثنين، عن إلغاء التحالف أوامر لاستهداف عدد من الأماكن في اليمن.

وحسب ما قال المالكي أنه تم إلغاء 13519 أمر استهداف في اليمن، لأغراض وصفها انها من "اجل حماية المدنيين"، حسب ما نقلت صحيفة الوطن السعودية.

تاتي تصريحات المالكي تزامنا مع غارات شنها طيران تحالف العدوان على اليمن، الاثنين، سلسلة غارات على محافظات صنعاء والحديدة وصعدة.

وأفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية، أن "طيران التحالف شن ثلاث غارات على مزرعة في منطقة غولة الحنشات بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، أسفرت عن إصابة ثلاثة، بينهم طفل بجراح بليغة".

وكان تحالف العدوان السعودي قد شن غارة جوية وحشية على مدينة ضحيان شمالي محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، استشهد فيها 43 شخصا اغلبهم من الاطفال.

وتقود السعودية والإمارات منذ 2015 تحالفا عدوانيا ضد اليمن راح ضحيته آلاف الابرياء من المدنيين.

ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم بسبب العدوان المستمر، إذ يحتاج 22 مليون شخص، أي 75 % من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين سيحصلون على وجبتهم القادمة، كما استشهد أو جرح ما يزيد عن 28 ألف يمني منذ عام 2015.

وحسب الأمم المتحدة، فقد وثقت 9500 حالة وفاة مدنية، وغالبية الشهداء المدنيين سقطدوا سبب الضربات الجوية الوحشية للعدوان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة