البث المباشر

سلامي: ليس لدينا خطة للبقاء في سوريا على المدى البعيد

الأحد 4 نوفمبر 2018 - 22:30 بتوقيت طهران
سلامي: ليس لدينا خطة للبقاء في سوريا على المدى البعيد

أكد نائب القائد العام لحرس الثورة العميد حسين سلامي ان ضغوط امريكا بلغت حدها الاقصى ولا قدرة لها على اكثر من ذلك، معتبراً ان واشنطن تفتقد للاستراتيجية وليس لها أي دور إيجابي بالعالم.

وقال سلامي ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمثل شخصا متمردا وفاقدا لقوة المنطق وناهبا لثروات الشعوب، وهذه الخصائص تمثل الوجه الحقيقي لأمريكا، مؤكداً ان الحرس وفي ظل قدراته العالية اثبت بان رده على أي تهديد سيكون حازما وسريعا.

 

وبشأن التواجد الايراني في سوريا قال سلامي ان هذا الامر تم بطلب من دمشق ولا خطة لدينا بعيدة الامد للبقاء هناك كما انه ليس لدينا اي صراع مع الروس.

 

وتطرق نائب قائد الحرس الثوري الى المرحلة الجديدة من الحظر الامريكي ضد ايران، وصرح بأن اليوم هو يوم عظيم بالنسبة للشعب الايراني، فأمريكا قالت في البداية انها تريد تصفير صادرات النفط الايراني، ولكنها غيرت ذلك لأنها أدركت أنها لا يمكنها تنفيذ رغبتها هذه عملياً، وقد شاهدتم أنها استثنت ۸ دول من حظرها المفروض على ايران، وهذا يمثل أحد تجليات انتصار الجمهورية الاسلامية الايرانية.

 

وحول المسيرات العظيمة لزيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام قال أنها تمثل حركة انسانية عظيمة تمضي نحو هدف واحد وهو مواساة اهل البيت عليهم السلام في مصائبهم.

 

واوضح العميد سلامي ان الاربعين وفضلا عن جوانبه المعنوية؛ يحظى بجانب سياسي عظيم ولديه رسالة الى العالم الاستكباري أجمع، تؤكد بأن المسلمين صامدون في مسار الامام الحسين عليه السلام.

 

وأشار الى رد الحرس الثوري على العمليات الارهابية في اهواز والبرلمان، واستهداف مراكز تجمع الارهابيين بالصواريخ، وقال ان الرد الصاروخي للحرس الثوري، أثبت اننا نرد على أي تهديد بحزم وبسرعة في أقصر فترة زمنية، كما ان قدراتنا الاستخباراتية والامنية عالية، وإذا دخل الاعداء ميدان العمل فسنرد بشكل حازم.


المصدر : وكالة انباء فارس

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة