البث المباشر

إحياء ذكرى أربعينية الامام الحسين (ع) بالعراق وخارجه

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 09:13 بتوقيت طهران
إحياء ذكرى أربعينية الامام الحسين (ع) بالعراق وخارجه

يحيي المسلمون في شتى أنحاء العالم ذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام من خلال المشاركة في المسيرات التي تجوب شوراع المدن و العواصم المختلفة، وقد شدد المشاركون على القيم والمبادئ التي ثار من أجلها الإمام مؤكدين على استمرارهم على نهجه وخطاه.

حرارة الشوق الى سبط النبي الامام الحسين عليه السلام لم تبق حبيسة صدور المؤمنين في العراق وكربلاء المقدسة، حيث مرقده الطاهر... ولم تنحصر أيضاً عند جواره الجغرافي،  بل اتسعت وامتدت لآلاف الكيلومترات لتصل إلى أقصى شمال الكرة الأرضية وأقصى جنوبها وكذلك من أقصى غربها إلى أقصى شرقها.

ذكرى أربعين الامام الحسين عليه السلام شكلت مناسبة لتجمع المسلمين في مسيرات جابت مختلف عواصم ومدن العالم مؤكدين على الرسالة الإنسانية العظيمة التي حملتها ثورة الإمام.

سدني أقدم المدن الأسترالية شهدت مسيرة حاشدة جابت شوارعها وشارك فيها المسلمون وحتى غير المسلمين بمختلف جنسياتهم مؤكدين إن الإنتماء إلى الإمام الحسين عليه السلام يتعدى الحدود الجغرافية والزمانية والإنسانية.

ملبورن العاصمة الثقافية لأستراليا كانت هي الأخرى مسرحاً لعشاق أبي الأحرار عليه السلام الذين خرجوا إلى شوارع المدينة مجددين البيعة للقيم التي حملها الإمام في ذكرى أربعينيته.

وإلى شمال الكرة الأرضية وتحديداً إلى مملكة السويد ومدينة مالمو  انطلقت المسيرةٌ الجماهيريةٌ السنويةٌ الكبرى في ذكرى الأربعين بمشاركة مختلف الجاليات الإسلامية.

ومنها إلى أقصى الغرب ومدينة تورنتو في كندا بالتحديد حيث تعالت هتافات لبيك يا حسين في مسيرة جابت شوارع المدينة وجمعت مختلف الجاليات الإسلامية.

وفي نيجيريا أكبر الدول الأفريقية خرجتْ مسيراتٌ لإحياءِ ذكرى الأربعين بمشاركة العديدُ من المواطنين رددوا خلالها شعاراتِ الوفاء لمبادئِ الثورةِ الحسينية، وقد قامت قواتُ الجيش

باستهدافِ المشاركين في مسيرةٍ قربَ مدينةِ أبوجا مما أسفر عند استشهاد وجرح عدد من المشاركين.
واكد الشيخ سنوسي عبد القادر  القيادي في مسيرة اربعين الامام الحسين (ع) في نيجيريا  انه :" كما يعلم الجميع اننا كنا نشارك كما جميع المسلمين في انحاء العالم في مسيرة

اربعين الامام الحسين عليه السلام فاذا بسيارتين للجيش تطلق النار على المشاركين بشكل عشوائي ما ادى الى استشهاد 6 اشخاص واصابة العشرات بجروح ".

العاصمة البريطانية لندن شهدت هي الأخرى إقبالاً كبيراً من المسلمين للمشاركة في إحياء أربعينية الإمام الحسين عليه السلام وقد جدد المسلمون البيعة والعهد للسير على نهج الإمام الحسين عليه السلام الإصلاحي والداعي إلى السلام والمودة والرحمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة