البث المباشر

الداخلية الايرانية: مستعدون لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية إلكترونيا

الإثنين 22 يونيو 2020 - 18:13 بتوقيت طهران
الداخلية الايرانية: مستعدون لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية إلكترونيا

اعلن المتحدث بأسم وزارة الدخلية الايرانية، اسماعيل موسوي، استعداد الوزارة لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية إلكترونيا في شهر سبتمبر/ ايلول القادم في حال موافقة مجلس صيانة الدستور.

وقال موسوي في تصريح الاثنين: عقد اليوم الاجتماع الخامس والعشرون للجنة الانتخابات العامة حول موضوع التخطيط للجولة الثانية من انتخابات مجلس الشورى الاسلامي.

واشار الى ان المرشحين في 11 دائرة انتخابية في محافظات اصفهان، اذربيجان شرقي، ايلام، البرز، خوزستان، كرمانشاه، زنجان، وكلستان لم يحصلوا على الاصوات المطلوبة في الجولة الاولى التي جرت في 20 شباط/ آذار الماضي.

واضاف المدير العام للانتخابات بوزارة الداخلية: على هذا الاساس فان انتخابات الجولة الثانية للدورة الحادية عشرة لمجلس الشورى الاسلامية ستجري في 11 دائرة انتخابية وتشمل 24 مدينة في 9 محافظات يوم الجمعة 11 سبتمبر/ ايلول المقبل ان شاء الله.

وتابع قائلا: بالنسبة للجولة الثانية، قمنا بتوفير جميع أجهزة التأكد من هوية الناخبين وصناديق الاقتراع الالكترونية، وإذا وافق مجلس صيانة الدستور، فنحن مستعدون لإجراء انتخابات إلكترونية بالكامل، وفي الوقت نفسه، من الطبيعي أنه إذا استمر الوضع الحالي فيما يتعلق بتفشي كورونا، فإن إجراء الجولة الثانية من الانتخابات سيكون خاضعا لقرار نهائي من قبل اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة