البث المباشر

منظمة الحج الايرانية تناقش موضوع مناسك الحج

الإثنين 15 يونيو 2020 - 20:21 بتوقيت طهران
منظمة الحج الايرانية تناقش موضوع مناسك الحج

عقد مجلس التنسيق والتخطيط التابع لبعثة قائد الثورة الاسلامية الى شؤون الحج ومنظمة الحج والزيارة الايرانية اليوم الاثنين، اجتماعا خاصا لمناقشة التقديرات الاحتمالية ذات الصلة بمناسك الحج في هذا العام.

وفي تصريحه خلال الاجتماع، اشار ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج والزيارة "حجة الاسلام سيد عبد الفتاح نواب"، الى التدابير الوقائية التي تفرضها السلطات السعودية في الديار المقدسة بما في ذلك المدينة المنورة ومكة المكرمة للحد من تفشي وباء كورونا؛ مؤكدا انه ينبغي وضع سلامة الزوار الايرانيين على سلّم الاولويات في اطار السياسات والتدابير الوقائية التي تقرها منظمة الحج الايرانية خلال مناسك الحج القادم.

الى ذلك، قدّم مساعد شؤون الحج والعمرة بمنظمة الحج والزيارة الايرانية "اكبر رضائي"، تقريرا حول التقديرات المحتملة المتعلقة بمناسك الحج في هذا العام، والتي تمت مناقشتها لحد الان.

وبيّن رضائي، انه نظرا لعدم حسم موضوع الحج القادم من قبل السلطات السعودية لحد الان، فقد دأبت منظمة الحج الايرانية على مناقشة التقديرات الاحتمالية المختلفة حول مناسك الحج في هذا العام بمشاركة الخبراء المعنيين وتحديد الاجراءات الضرورية في هذا الخصوص.

واشار المسؤول الايراني، الى البروتوكولات الوقائية المحددة بعد التنسيق مع وزارة الصحة والتعليم والطبي والبعثة الطبية الايرانية الى الحج من اجل الحفاظ على سلامة المواطنين في الديار المقدسة؛ مضيفا ان ما يزيد عن 46 الف زائر ايراني دون سن الـ 60 عاما خضعوا للفحوصات الطبية حتى الان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة