البث المباشر

وفاة شخصين واصابة 23 آخرين في زلزال طهران

الجمعة 8 مايو 2020 - 10:57 بتوقيت طهران
وفاة شخصين واصابة 23 آخرين في زلزال طهران

توفي شخصان واصيب 23 آخرون جراء الزلزال الذي ضرب ضواحي مدينة دماوند التابعة لمحافظة طهران فجر الجمعة بحسب التقارير الواردة حتى الآن.

وأعلن مدير خلية الأزمات بمحافظة طهران "منصور درجاتي"، في تصريح أن جميع المصابين قد تلقوا العلاج وغادروا المراكز الطبية، قائلا، إن شخصين قد توفيا فيما أصيب 23 آخرون في زلزال دماوند.

وأوضح درجاتي، أن التقارير الواردة حتى الآن بشأن زلزال طهران تحدثت عن وفاة شخصين احدهما رجل يبلغ من العمر 60 عاما جراء صدمة في رأسه أثناء التدافع والآخر إمرأة 21 عاما بسبب سكتة قلبية، فيما اصيب 23 آخرون 12 منهم اصاباتهم طفيفة و11 آخرين اصاباتهم كانت جراء الهلع او اثناء مغاردة منازلهم، وبعد وصولهم الى المراكز الطبية تلقوا العلاج وغادروا جميعهم ولا يوجد لدينا الان اي مصاب في المراكز الطبية.

واشار، الى وقوع 20 هزة ارتدادية عقب الزلزال تراوحت قوتها بين 2,1 درجة و 3,9 درجة على مقياس ريختر.

وكان زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر ضرب فجر اليوم الجمعة ضواحي مدينة دماوند التابعة لمحافظة طهران.

وافاد مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران ان هذا الزلزال وقع بعد منتصف الليل في الساعة 00 و48 دقيقة و21 ثانية فجر اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي (الثامنة و18 دقيقة و12 ثانية مساء الخميس بتوقيت غرينتش).

ووقع الزلزال في عمق 7 كم من سطح الارض وكان مركزه عند التقاء خطي العرض الشمالي  35.78 والطول الشرقي 52.05 .

وكان مركز الزلزال على بعد 6 كم من مدينة دماوند و13 كم من مدينة رودهن و16 كم من مدينة بومهن و58 كم من العاصمة طهران و96 كم من مدينة كرج مركز محافظة البرز.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة