البث المباشر

المالكي يرد على رسالة من جهة محسوبة على السفير الامريكي

الثلاثاء 5 مايو 2020 - 09:35 بتوقيت طهران
المالكي يرد على رسالة من جهة محسوبة على السفير الامريكي

رد رئيس ائتلاف دولة القانون في البرلمان العراقي نوري المالكي، في تغريدة نشرها فجر اليوم الثلاثاء، على رسالة وصلته من "جهة تدعي أنها محسوبة" على السفير الامريكي في العراق ماثيو تولر.

وأعلن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي فجر اليوم، تلقيه رسالة من "جهة تدعي انها محسوبة" على السفير الامريكي، ورد مغردا على الرسالة قائلاً: "إن كانت مزورة فاعتبرها مهملة... وان كانت صحيحة فالعراق له رجال يقدرون مصلحته ومصلحة شعبه ولا نقبل بالتدخل في شؤوننا الداخلية وليس هذا من مهام السفير الدبلوماسية".

وفيما يلي نص الرسالة المنسوبة لتولر بحسب موقع السومرية نيوز:

"تولي الولايات المتحدة حاجة ملحة للغاية وكبيرة لتشكيل حكومة السيد مصطفى الكاظمي. يجب أن يتم تجاهل أي نقاط ضعف أو تنازلات في اختيار الوزراء عند موازنتها مع التوقعات الرهيبة للبلاد. إن حكومة تصريف الأعمال للسيد عادل عبد المهدي مشلولة وغير قادرة على التعامل مع العديد من المشاكل التي تواجه العراق. كأصدقائكم وشركائكم في السنوات الـ 17 الماضية ، نشعر بقلق بالغ من أن العواقب على العراق كدولة وعلى الشعب العراقي ستكون مدمرة إذا لم تتم الموافقة على حكومة السيد مصطفى الكاظمي. إذا تم تشكيل الحكومة فسوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدة العراق على مواجهة المشاكل المقبلة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة