البث المباشر

كربلاء: أكثر من 9 آلاف موكب يقدمون الخدمات لزوار الأربعين

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 10:48 بتوقيت طهران
كربلاء: أكثر من 9 آلاف موكب يقدمون الخدمات لزوار الأربعين

أعلنت قيادة شرطة كربلاء المقدسة، تسجيل الآلاف من المواكب الحسينية بجهود استثنائية متواصلة ليلاً ونهاراً مع اقتراب زيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام ذروتها.

وذكر بيان لشرطة كربلاء المقدسة، أمس الاثنين، انه يواصل قسم المواكب الحسينية في شرطة المحافظة، بشكل مستمر تسجيل آلاف المواكب الحسينية من داخل وخارج كربلاء المقدسة بهدف تنظيمها واكمال الإجراءات القانونية اللازمة لكل موكب.


وأضاف البيان بلغ عدد المواكب التي تم تسجيلها لغاية الآن تسعة آلاف موكب حسيني داخل وخارج مركز المدينة وعلى محاور مدينة كربلاء المقدسة وسيتم إغلاق التسجيل في يوم العاشر مِن شهر صفر.


وأشار الى وجود تنسيق عال المستوى مع قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العتبة الحسينية المقدسة وتم عقد اجتماعات ولقاءات موسعة مع الدوائر الخدمية والحكومة المحلية بهدف تنظيم المواكب والهيئات الحسينية بالشكل الأمثل.


واوضحت قيادة شرطة كربلاء في بيانها، انه تم إصدار تعليمات بالتنسيق مع قيادة العمليات والحكومة المحلية من أهمها عدم قطع الأشجار وعدم الجزر العشوائي وعدم نصب المواكب في الحدائق والممتلكات العامة وعدم التجاوز عليها.


ولفت، ان هناك تعاون مستمر مع اصحاب المواكب الحسينية كون الجميع يسعى الى تقديم الخدمات للزائرين والحفاظ على الأمن والإبلاغ عن المشبوهين والمندسين والخارجين عن القانون كون زيارة الأربعين العالمية تحتاج الى تكاتف كبير بين الجميع من أجل نجاحها.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة