البث المباشر

هدية "نادرة" من الإمام الخامنئي للحرم الرضوي

الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 19:19 بتوقيت طهران
هدية "نادرة" من الإمام الخامنئي للحرم الرضوي

كشف رئيس إدارة مخطوطات الحرم الرضوي المقدس أن قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي هو أكبر المساهمين في الآثار الفنية في مكتبة الحرم الرضوي، مشيرا إلى إهدائه أكثر من 18 ألف مخطوطة خطيّة ومطبوعة حجرية الى المكتبة.

وفي حوار صحفي قال رئيس إدارة مخطوطات الحرم الرضوي المقدس حجة الإسلام محمد حسن نوري نيا أن الامام الخامنئي أهدى مكتبة الحرم الرضوي حتى اليوم أكثر من 18 ألف نسخة خطيّة ومطبوعة حجرية وكتابا وصور، معتبرا أن قائد الثورة الإسلامية هو أكبر المساهمين في الآثار الفنية في الحرم الرضوي.

ونوّه نوري نيا إلى أن آخر مجموعة أهداها الامام الخامنئي الى الحرم الرضوي كانت عبارة عن 54 نسخة خطية، وأكثر من 200 نسخة طبق الأصل (فاكسيميليا) وهي عبارة عن آثار قيّمة ونفيسة خصوصا لجهة نوعية الورق القيّم المستخدم في هذه الآثار.

ولفت رئيس إدارة مخطوطات الحرم الرضوي المقدس إلى أنّه من جملة الآثار التي أهداها الامام الخامنئي الى الحرم الرضوي المقدس، نسخة من القرآن الكريم بخط الخطاط الشهير ياقوت المستعصمي، وأضاف: " التذهيب المستخدم لإنجاز نسخة القرآن كان رائعا" مبينا أن الآثار المهداة من قبل الامام الخامنئي تزيد من مكانة وقيمة مكتبة الحرم الرضوي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة