البث المباشر

الرئيس الإيراني: علينا مسؤولية تاريخية لفتح الباب أمام مسيرة عزة الأمة الإسلامية

الخميس 19 ديسمبر 2019 - 15:52 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني: علينا مسؤولية تاريخية لفتح الباب أمام مسيرة عزة الأمة الإسلامية

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن الجميع يتحمل مسؤولية تاريخية من أجل إطلاق مسيرة العزة والرقي للأمة الإسلامية موضحا أن الإسلام هو حضارة الدعوة والتسامح وتحمل الاخر وليس حضارة الصراع.

وأشار الرئيس روحاني خلال مشاركته في جلسة مناقشة أولويات التنمية والتحديات في قمة  كوالالمبور الإسلامية المصغرة 2019 : إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة للتعاون مع الدول الإسلامية الأخرى.

واضاف: لقد أثمرت استثماراتنا الواسعة في التعليم العالي وتدريب العلماء الشباب، الى اعتلاء مراتب عالية في المجالات العلمية الإقليمية والعالمية، كما حققنا نجاحات جيدة جدا في بعض المجالات بما فيها التكنولوجيا النانوية والتكنولوجيا الحيوية والعلوم المعرفية والعلوم النووية، كما بلغنا نقطة في الأبحاث والصناعة الدفاعية تمكننا من الدفاع عن أنفسنا ضد التهديدات.

وقال رئيس الجمهورية  أن الصناعات الدفاعية الإيرانية قادرة على التنافس مع صناعات البلدان المتقدمة، موضحا ان كل هذا تحقق في ظل وعي الشبان الايرانيين والاشتيقاق للتعلم الى جانب التمسك بثقافتهم الدينية والوطنية، ومن ناحية أخرى، فان سيادة الشعب الاسلامية وفرت المشاركة الفعالة لجميع ابناء الشعب لتقرير مصيرهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة