البث المباشر

زيادة حجم التبادل التجاري بين ايران واوزبكستان خلال العامين الماضيين

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 17:49 بتوقيت طهران
زيادة حجم التبادل التجاري بين ايران واوزبكستان خلال العامين الماضيين

أعلن رئيس منظمة تنمية التجارة الايرانية، الاربعاء، ان حجم التبادل التجاري بين ايران واوزبكستان ازداد خلال العامين الماضيين، معرباً عن أمله بأن يشهد عام 2020 كذلك تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية.

وفي حديثه خلال مراسم افتتاح المعرض الايراني الخاص في العاصمة الاوزبكية طاشقند، قال حميد زادبوم: إن العلاقات السياسية والقواسم المشتركة على الصعد الدينية والثقافية بين ايران واوزبكستان تحفز على تعزيز التعاون في جميع المجالات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والصناعية والتعدينية والثقافية.

وأضاف: ان عقد اجتماعات اللجنة المشتركة الثالثة عشرة في طشقند وعلى هامشها اقامة المعرض التخصصي للسلع الايرانية وانعقاد الملتقى التجاري بين ايران واوزبكستان يؤكدان عزيمة البلدين ورغبتهما في تنمية وتمتين التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي والاستثماري الطويل الامد.

ولفت زادبوم الى انه من الطبيعي لم يستوعب المعرض جميع الطاقات والقدرات التي تمتلكها الجمهورية الاسلامية الايرانية الا ان الشركات الايرانية الناشطة في مختلف المجالات كمعدات البناء والاجهزة الطبية والمواد الغذائية والزراعية والكيماويات تشارك في المعرض وأبدت رغبتها في تنمية التعاون مع اوزبكستان، معربا عن امله بأن يكون هذا الحدث فرصة سانحة لتنمية التعاون بين القطاع الخاص لدى البلدين.

وأردف ان التعاون ازداد بين الشركات الاوزبكية والايرانية خلال العامين الماضيين، وأوضح: ان زيادة التعاون أثرت على حجم التبادل بين البلدين، بحيث حققنا تقدما في عام 2019 مقارنة بعام 2018، معربا عن امله بأن يشهد عام 2020 تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية من خلال مضاعفة جهود القطاع الخاص لدى الجانبين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة