البث المباشر

ايران تصدر ما قيمته 11 مليار دولار الى الصين خلال 10 أشهر

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 21:36 بتوقيت طهران
ايران تصدر ما قيمته 11 مليار دولار الى الصين خلال 10 أشهر

أعلن مساعد رئيس غرفة التجارة الايرانية في الشؤون الدولية، الثلاثاء، ان ايران صدرت ما قيمته 11 مليار دولار الى الصين خلال الاشهر العشرة الاولى من 2019.

وفي حديثه خلال الملتقى التجاري الايراني الصيني، قال محمد رضا كرباسي: ان البلدين ايران والصين، ونظرا للمصالح المشتركة كانت تجمعهما على الدوام علاقات وثيقة، فإيران وفضلا عن النفط، توفر جانبا من احتياجات الصين لخامات الحديد والفولاذ، كما ان الصين ساعدت ايران في قطاع التكنولوجيا والبنى التحتية، بما فيها مشاريع تطوير مترو محطة تجريش (شمال طهران)، وحقلي نفط آزادكان ويادآوران.

وأضاف: كما قامت شركتان صينيتان بالاستثمار في قطاع صانعة السيارات، حيث تقومان بتسويق 300 سيارة صينية سنويا في الاسواق الايرانية.

ولفت الى ان ايران صدرت ما قيمته 11 مليار دولار الى الصين خلال الاشهر العشرة الاولى من 2019، داعيا الى ضرورة وضع التعاون المصرفي ضمن الاولويات الخاصة من اجل تنمية التعاون الاقتصادي وتسهيل افتتاح خطوط الاعتمادات للناشطين الاقتصاديين من البلدين، الى جانب تسهيل اصدار التأشيرات لرجال الاعمال الايرانيين والاستثمارات لتعزيز الانتاج المشترك لتلبية احتياجات الجانبين والتصدير الى دول اخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة