البث المباشر

شمخاني يؤكد ان خطر الارهاب خلق ازمة في المنطقة

الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 19:37 بتوقيت طهران
شمخاني يؤكد ان خطر الارهاب خلق ازمة في المنطقة

أكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني بان خطر الارهاب وجذوره ومن ضمنه الفكر التكفيري الذي تروج له بعض دول المنطقة قد خلق الازمة للمنطقة بات يشكل عقبة رئيسة أمام تطور الدول الإسلامية.

وانتقد شمخاني لدى استقباله في طهران وزير الداخلية الآذربيجاني، السياسات الأمريكية والصهيونية لبث خلافات بين الدول المجاورة، مؤكداً ضرورة التحلي باليقظة والمشاركة المتزايدة، لتحييد المحاولات الخبيثة الرامية الى زرع الخلافات بين دول المنطقة.

 

وقال شمخاني إن الحدود بين إيران وآذربيجان هي حدود السلام والصداقة، مضيفا أن الأرضية متاحة لتسجيل قفزة نوعية في العلاقة بين البلدين.

 

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني، إن تهديد الإرهاب وجذوره خلق ازمة في المنطقة بأسرها وبات يشكل عقبة رئيسة أمام تطور الدول الإسلامية.

 

واشار الى عدم قانونية الحظر الاميركي وتحويله الى اداة انتقام شخصية من قبل ترامب من الدول المعارضة لاميركا وقال، ان التجارب الماضية تشير الى ان سلوكيات من هذا القبيل لن تجدي نفعا بل ستؤدي ايضا للمزيد من عزلة اميركا في المجتمع الدولي.

 

واكد شمخاني ضرورة الكشف ومتابعة الجذور الخارجية للعملية الارهابية الاخيرة في اهواز واضاف، ان خطر الارهاب وجذوره ومن ضمنه الفكر التكفيري الذي تروج له بعض دول المنطقة قد خلق الازمة للمنطقة كلها واصبح يشكل عائقا كبيرا في مسار نمو وتقدم الدول الاسلامية.

 

من جانبه ادان وزير الداخلية الاذربيجاني العمل الارهابي في اهواز واعرب عن اسفه لاستشهاد عدد من المواطنين الايرانيين، معربا عن المواساة مع الحكومة والشعب الايراني خاصة اسر الضحايا.

 

واكد رغبة بلاده في المزيد من تطوير العلاقات والتعاون الشامل مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، مرحبا في هذا السياق بالمبادرات والمقترحات المطروحة.

 

واشار وزير الداخلية الاذربيجاني الى التهديدات المشتركة الناجمة عن ظهور وممارسات الجماعات الارهابية وقال، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تمتلك في هذا المجال خبرات قيمة حيث اننا نرغب بالاستفادة منها لمواجهة التهديدات المحتملة.


المصدر : وكالة ايرنا

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة