البث المباشر

مناورات المدافعون عن سماء الولاية 98 تنطلق في ايران

الجمعة 22 نوفمبر 2019 - 14:32 بتوقيت طهران
مناورات المدافعون عن سماء الولاية 98 تنطلق في ايران

بدأت صباح اليوم الجمعة المناورات المشتركة والخاصة بالدفاع الجوي" المدافعون عن سماء الولاية 98" وبرمز "محمد رسول الله صلى الله عليه وآله" في محافظة سمنان الواقعة شمال شرق ايران.

المناورات تحمل رسالة "القدرة والسلام والامن للاصدقاء" وتستعرض فيها القوات المسلحة جهوزية الدفاع الجوي الايراني واسلحة جديدة محلية الصنع.

ستُستخدم في هذه المناورات انواع المنظومات الصاروخية والرادارية المصنوعة محليا ذات المدى القصير والبعيد لمواجهة كافة انواع الهجمات والتهديدات.

كما ستختبر القوة الجوية الايرانية قدراتها على الاستطلاع والتجسس عبر طائرات واخرى من دون طيار، وستقوم المضادات الارضية بصد الهجمات التي ستنفذها طائرات مقاتلة في اطار منظومة موحدة للدفاعات الجوية.

كما ستختبر القوة الجوية قدرات طائراتها وطياريها على عمليات التزود بالوقود جويا فوق منطقة المناورات وهي العملية التي سيقودها ضباط متخصصون في هذا المجال، والتمرينات في هذه المرحلة ستشمل الدفاعات الجوية وتشمل الكشف والتعرف والتتبع والاشتباك والاستهداف الالكتروني ضمن منظومة الدفاع الجوي.

سيجري الاستفادة في هذه المناورات من منظومة القيادة والضبط "فكور" اضافة الى المنظومة الرادارية الوطنية "معراج" ، "فتح2" وكذلك المنظومات التكتيكية للاستطلاع والتجسس، علاوة على منظومات الحرب الالكترونية، وشبكات الرصد البصرية لقوة الدفاع الجوي للجيش الايراني.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين يوم امس الخميس على هامش المناورات المشتركة اوضح العميد صباحي فرد بان المناورات تجري على مساحة 416 الف كيلومتر مربع في المنطقة العامة لمحافظة سمنان شمال شرق ايران وقال، ان المرحلة الاولى لهذه المناورات تشمل كشف وتحديد اهداف العدو المفترض وفي مرحلة لاحقة اختبار المنظومات الموجودة في ساحة المناورات مع الاهداف المحددة.

واوضح بان احد اهدافنا من هذه المناورات هو اختبار القدرات القتالية للدفاع الجوي التي هي الان راس الحربة لنتمكن من المواجهة مع العدو لو اراد العدوان والهجوم او حتى اختراق سماء البلاد والتي تعد ضمن خطوطنا الحمراء.

ونصح قائد قوات الدفاع الجوي الايراني الاعداء بان لا يورطوا انفسهم في اختبار المواجهة مع ايران لان الدخول في هذا الاختبار واختراق سماء البلاد لن يعود عليهم سوى الذل والهوان كما حدث لهم في الماضي.

وصرح العميد صباحي فرد بانه سيتم في هذه المناورات استخدام الاسلحة والمنظومات الوطنية الصنع والحديثة والتي تعد ضمن ارقى تكنولوجيات الدفاع الجوي في العالم.

من جانبه، اكد القائد العام للجيش الايراني الادميرال عبد الرحيم موسوي في زيارة تفقدية لمنطقة المناورات على اهميتها في الظروف التي تمر بها البلاد والتحديات التي تواجهها.

بينما اشار القائد الميداني للمناورات العميد قادر رحيم زاده انها تهدِفُ لاستعراضِ جهوزيةِ وَحَداتِ الدفاع الجوي واستمرارِها حيث ستعتمدُ هذه المرة اسلوبَ الدفاع اثناءَ الحركة ومعالجةَ الاهداف الغريبة في الحروبِ الالكترونية وستختبر خلال المناورات منظومات دفاع جوية واسلحة جديدة من صناعات ايرانية محلية .

ونقلا عن الموقع الاعلامي للمناورات العسكرية، فأن هذه المناورات المشتركة تهدف الى رفع مستوى الاستعداد العسكري والتنسيق بين قوى الدفاع الجوي الايراني، وستقام ضمن ظروف قريبة للقتال الحقيقي وفي منطقة تتسع نحو 416 الف كم مربع في منطقة عامة بمحافظة سمنان الواقعة جنوب شرق العاصمة طهران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة