البث المباشر

وزير الخارجية الايراني: أمامنا أيام مهمة 

الإثنين 26 أغسطس 2019 - 16:58 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الايراني: أمامنا أيام مهمة 

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الذي وصل إلى العاصمة الصينية اليوم الاثنين، عقب مشاوراته في باريس أمس الاحد، إن أياما مهمة أمامنا.

وأعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة على "تويتر" بعد انتهاء زيارته غير المتوقعة إلى باريس أمس، وبدء زيارته للصين أن اياما مهمة امامنا.

وكتب وزير الخارجية الإيراني في تغريدته، "بعد وصولي إلى طهران اثر عودتي من بياريتس لتغيير طائرتي، وصلت إلى بكين (اليوم)، ان اياما مهمة امامنا، فهنا سأقدم خارطة طريق لخمسة وعشرين عاما لتنفيذ شراكتنا الاستراتيجية الشاملة (مع الصين) والمساهمة بنشاط في مشروع طريق واحد وحزام واحد. وان اليابان وماليزيا هي وجهتي المقبلة".

وجاءت تغريدة ظريف في وقت كان قد استعرض للصحفيين في مستهل وصوله الى بكين اهداف زيارته إلى بياريتس في فرنسا التي استضافت قمة مجموعة السبع.

وقال وزير الخارجية الإيراني: إن زيارته إلى بياريتس كانت بدعوة من نظيره الفرنسي لمواصلة المشاورات التي جرت في الأسابيع الأخيرة بين الرئيس الإيراني والرئيس الفرنسي. وكنت قد ناقشت يوم الجمعة في بياريتس مع الرئيس الفرنسي ووزير الخارجية الفرنسي بعض القضايا وكانت بحاجة الى عقد جولة جديدة لايضاح بعض النقاط اللازمة واجراء مزيد من المباحثات بين خبرائنا ولا سيما بشأن المسائل المصرفية والنفطية وقد أجرينا مفاوضات مكثفة في بياريتس استغرقت أربع ساعات".
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة