البث المباشر

هنية يبارك عملية رام الله ويؤكد ان القدس خط احمر

السبت 24 أغسطس 2019 - 09:23 بتوقيت طهران
هنية يبارك عملية رام الله ويؤكد ان القدس خط احمر

بارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية العملية التي وقعت في مدينة رام الله بالضفة الغبية المحتلة والتي ادت الى مقتل مجندة واصابة اثنين من المستوطنين الصهاينة.

وقال  خلال خطبة الجمعة 23/8/2019 في المسجد العمري بغزة أبارك العملية اليوم وأشد على أيدي الذين نفذوها وأدعو الله أن يحفظ المنفذين كائن من كانوا.
 
وأضاف ان العملية تقول للمحتلين ابتعدوا عن برميل البارود الذي يتفجر ألا وهي القدس التي تحرق من يعتدي عليها. الضفة بركان ينفجر عندما يتم الاعتداء على الأقصى، وإن فيها رجال أشداء لا يقلّون بئساً ولا ثباتاً عن إخوانهم في غزة.

وقال ان القدس كاشفة لأنها دائما تعيدنا إلى البدايات وأصول الصراع مع العدو، وتكشف طبيعة الصراع الديني الحضاري مع العصابات التي احتلت فلسطين والقدس في ذاك الوقت.

واعتبر ان القدس جامعة لأنها تعتبر من أهم مكونات الوعي في ثقافة الأمة العربية والإسلامية ولأنها كلما تفرقت الأمة وتشتت وظن الاحتلال أنها ماتت جاءت لتوحد الأمة من جديد.

ودعا هنية الإدارة الأمريكية الى مراجعة حساباتها ومواقفها التي تعادي بها الفلسطينيين، وأضاف إن من يعادي القدس يعادي الأمة العربية والإسلامية.

ودعا هنية لعدم السماح لقطاع التطبيع أن يمر عبر المنطقة، داعياً الى التحضير عملياً لمشروع تحرير القدس والأقصى، واليوم نتخطى مراحل الدعم، ويجب أن نحضر للتحرير كما يحضر الاحتلال لمؤامراته ضد الفلسطينيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة